السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي 2020.. ماذا لو حدث عطل في الإنترنت؟

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/أبريل/2020 - 11:49 ص

تساؤلات عدة ترددت على مدار الأيام الماضية، حول الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي 2020، وهو ما لم يدع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فرصة لنشر الشائعات حولها، أو مجال لتكهنات المتخصصين بالمجال التعليمي وأولياء الأمور.

من بين تلك الأسئلة المترددة بكثرة، ماذا لو تعرضت شبكات الإنترنت لتعطيل أثناء تأدية الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي، وهو ما طمأن الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور والطلاب بشأن هذا الصدد، بقوله: “لا داعي للقلق بهذا الصدد، الإجابات يتم حفظها”.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص على مساندة الطلاب قبل الامتحان بعدة نصائح وإرشادات، جاءت كالتالي:

1- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

2- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg، ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg.

3- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

4- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

5- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

6- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

جدول امتحانات أولى ثانوي 2020 الخاص بالاختبارات التجريبية
جدول امتحانات أولى ثانوي 2020 الخاص بالاختبارات التجريبية

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الأول الثانوي قبل انطلاق الامتحان التجريبي بساعات

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير الترية والتعليم الفني، على مشاركة طلاب لصف الأول الثانوي، فيديو توضيحي قبل بداية الامتحانات التجريبية بساعات، معلقًا عليه بقوله: “فيديو هام لتوضيح بعض الامور الخاصة بتجربة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي”.

وقال شوقي رسالته المصورة للطلاب، “علينا أن نتذكر أن هذه تجربة الامتحان التجريبي المقرر انعقاده غدًا 5 أبريل، تتم لكي نكتشف أي مشكلات ونعمل على حلها وعلينا ألا نقلق منها، فهدف التجربة التحضير لامتحان مايو القادم.

وأكد وزير التعليم، أنه لا توجد درجات في الامتحان المقرر عقده بداية من غدا، متابعًا: “أي طالب يتعثر في الوصول إلى الشبكة بسبب فني ميقلقش خالص وسوف نحل تلك المشكلة في نفس الوقت أو بعد ذلك ولكن المهم أن نعلم تلك المشكلة، ولا ننزعج وسوف نعلم الشبكات تعمل بشكل جيد في أي مكان ولا تعمل بشكل جيد في أي “مكان.

وزير التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لن تتأثر بحظر التجوال (فيديو)

وأشار طارق شوقي، إلى أن امتحانات إبريل المقرر لها غدًا هي تجربة للامتحان الأهم في مايو المقبل، والهدف حل المشاكل التي ستواجه الطلاب للعمل على حلها قبل مايو، مابعًا: “لو بعد انتهاء الامتحان بشكل نهائي جاء له (إيرور) مثلا أن التابلت مش عارف يبعت النتيجة للسحابة، برضوا لا تقلق لأن الإجابات كلها مسجلة على الجهاز وبمجرد اتصال الجهاز مع الشبكة حتى بعد انتهاء الامتحان، هيتم إرسال الإجابة تلقائي للسستم فلا داعي للقلق من تلك النقطة نهائيًا”.

تابع مواقعنا