الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يمكن الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي؟.. الحكومة تجيب

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 16/أبريل/2020 - 10:43 ص

يبحث الكثير من المواطنين عن طرق الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي وذلك منذ إقرار الدولة صرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ثم إغلاق باب تسجيل البيانات وبدء الصرف، يوم الاثنين الماضي، ويسعى الكثيرون لمعرفة طرق الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي، وسواء تم قبول بياناتهم أم لا.

وكشفت التصريحات الحكومية الرسمية في أكثر من مناسبة عن طرق الاستعلام عن أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة، وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن المقبولين سيتلقون رسالة نصية على هواتفهم المحمولة التي سجلوا أرقامها ضمن بياناتهم على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن الرسالة ستتضمن الموعد والمكان الذي سيصرف منه الشخص متلقي الرسالة، وتعد هذه الرسالة دليلًا على قبول الشخص لصرف المنحة ومفتاح تسلمه الـ500 جنيه من منفذ الصرف.

حقيقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي

 

يمكن معرفة أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة، من خلال الرسالة النصية، فهي الطريقة الوحيدة لمعرفة إذا ما تم قبول الاسم، وفقًا لوزارة القوى العاملة، فيما كشف وزير الاتصالات عمرو عمرو، عن إمكانية الاتصال بالخط الساخن 142 لمعرفة إذا ما تم قبول الاسم أم لا.

تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة

استبعاد 500 ألف شخص ممن سجلوا بياناتهم

 

وكشف وزير القوى العاملة، عن استبعاد 500 ألف شخص من إجمالي مليون و900 ألف شخص سجلوا بياناتهم على موقع الوزارة، موضحًا أنهم غير مستحقين أو أسماء أطفال ومتوفين.

القوى العاملة: الاثنين إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة شم النسيم

منافذ صرف منحة العمالة غير المنتظمة

 

وتتنوع منافذ صرف منحة العمالة غير المنتظمة بين مكاتب البريد وفروع بنك الائتمان الزراعي، بالإضافة إلى 600 مدرسة على مستوى الجمهورية، وذلك لتجنب حدوث الزحام أمام منافذ صرف المنحة، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولا يجوز لمن تلقى الرسالة أن يصرف المنحة من منفذ تابع لجهة غير المنصوص عليها في الرسالة أو في موعد غير المحدد له، فإذا كان محدد له الصرف من مكتب بريد فلن يستطيع صرفها من فروع بنك الائتمان الزراعي أو مدرسة من المخصصين للصرف، والعكس كذلك، بينما يمكنه صرف المنحة من أي مكتب بريد، أما إذا كان منفذ الصرف المحدد له أحد أفرع البنك الزراعي فيمكنه الصرف من أي فرع للبنك، وذلك وفقًا لتصريحات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت.

تابع مواقعنا