الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرق الزيتون.. تفاصيل خطة خلية الأميرية الإرهابية لإفساد عيد القيامة (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 11:11 م

كشف مصدر أمني مطلع، تفاصيل المخطط الذي كانت تستعد العناصر الإرهابية لتنفيذه، قبل أن يتم القضاء عليها مساء أمس الثلاثاء، في منطقة الأميرية، على يد قوات الأمن بعد تمكنهم من جمع معلومات تفيد بمخطط تلك العناصر، والتي كانت على وشك تنفيذها.

وكشف المصدر الأمني، أن الخلية الإرهابية، كانت تستعد لتنفيذ مخطط لعمليات إرهابية في عدد من الكنائس المصرية، وذلك بالتزامن مع عيد القيامة، حيث تم العثور على كميات كبيرة من المواد المتفجرة بوكر العناصر الإرهابية.

وأشار المصدر، إلى أنه وفقًا للمعلومات التي تكونت لدى الأجهزة الأمنية، فإن العناصر الإرهابية التي تم تصفيتها كانت تستهدف ضرب كنيستين في منطقة الزيتون، وذلك في صلاة عيد القيامة المجيد.

وعن اختيار الأميرية، كشف المصدر الأمني المطلع، أنهم اختاروا منطقة الأميرة للاستعداد لتنفيذ العملية، حيث إنه كان قريبا من المكان، وذلك وفقًا للمخطط الذي وضعوه لإثارة البلبلة في الشارع المصري، بهدف التأثير على وحدة المصريين، “مسلمين وأقباط”، لا سيما بعد التلاحم الذي شهدته البلاد في مواجهة أزمة كورونا المستجدة، وكانوا في انتظار إقامة صلاة عيد القيامة المجيد، لتنفيذ العمليات.

الداخلية: استشهاد مقدم وإصابة ضابط وفردين من قوات الشرطة في حادث الأميرية الإرهابي (بيان)

وبحبس بيان صحفيًا، أصدرته وزارة الداخلية بشأن حادث الأميرية الإرهابى، فإنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ العمليات الإرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتابع البيان منذ قليل، تم رصد تلك الخلية والتعامل معها مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية. عثر بحوزتهم على 6 بنادق آلية و4 سلاح خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة مختلف الأعيرة.

تفاصيل حادث الأميرية الإرهابي اليوم.. واستشهاد مقدم شرطة أثناء تبادل إطلاق النار (فيديو)

وأضاف البيان، أن التعامل أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وأردف البيان، أنه في ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون إستخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابى وبإستهدافه عثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة).

خططوا لتنفيذ عملية.. تفاصيل اشتباكات الأميرية اليوم بين الأمن وعناصر إرهابية

تابع مواقعنا