الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: بدأنا في اختبار دواء “أفيجان” على 50 مريضا بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أبريل/2020 - 12:39 م

قال الدكتور عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق ومستشار الرئيس لشئون الصحة، إنه حتى اللحظة لا يوجد عقار ضد فيروس كورونا المستجد وكل المحاولات الحالية تعتمد على استخدام عقارات قديمة.

وأشار وزير الصحة الأسبق، خلال ندوة تفاعلية عن النظم الصحية وتداعيات أزمة فيروس كورونا، إلى أن العقار الذي جربته الصين “أفيجان”، أصله ياباني صنع عام 2014 ويتداول كدواء هناك ضد الإنفلونزا العادية، مشيرًا إلى أن هذا الدواء يتم اختباره حاليًا على 50 مريضاً في عدد من المراكز الطبية لمعرفة هل له تأثير أم لا.

مفاجأة.. مستشفى حكومي يختبر علاجاً لـ”كورونا” على 20 مريضا والنتيجة بعد 10 أيام (انفراد)

ونفى مستشار رئيس الجمهورية، أن يكون الدواء الجديد علاجًا للفيروس، حيث قال: “لم يقل أحد إنه يعالج الفيروس، ولكن نجربه من أجل رصد التأثير الإكلينيكي على المرضى الذي يعانون من هذا الفيروس”.

وأضاف مستشار الرئيس، أن بروتوكول العلاج الذي ينفذ بمصر هو المطبق في كل دول العالم ويحقق نتائج جيدة.

وأوضح مستشار الرئيس، أن الآلة العلمية الطبية المصرية رفيعة المستوى، عملت على متابعة التجارب العالمية، وقال: “أنا شخصيا عندي حصر بعدد التجارب التي تجرى في العالم على العقاقير القديمة والجديدة لمواجهة هذا الفيروس”.

ونوه وزير الصحة الأسبق، بأنه لا يوجد تطعيم حتى الآن ضد فيروس كورونا، معربا عن اعتقاده بأنه لكي يتم التوصل للقاح وإنتاجه ودخوله حيز الاستخدام، فإن الأمر لن يستغرق أقل من 9 أشهر.

عضو “العليا للفيروسات”: 3 مضادات لفيروس كورونا تستخدمها مصر خلال أسابيع (انفراد)

تابع مواقعنا