السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تكشف خطه الطوارئ واستعدادات المستشفيات الجامعية في فترة الأعياد 

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/أبريل/2020 - 11:58 ص

أعلنت وزارة التعليم العالي، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية بجميع المستشفيات الجامعية وأقسام الطواريء وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقا للقوي البشرية لكل مستشفى.

يأتي ذلك بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطواريء والأقسام الحرجة والتأكد من توافر مخزون استراتيجي كاف من أدوية ومستلزمات الطوارئ، مع تواجد السادة مديرى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية وإرسال تقارير فورية إلى الغرفة المركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس.

مدير عام الحميات بوزارة الصحة يكشف تفاصيل استقبال مليون ونصف مريض خلال فترة كورونا

وتابعت الوزارة، أنه تم التنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لضمان توفير المصل المضاد للتسمم الممباري (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة)، وتم توزيع عدد منها على مراكز السموم الجامعية التي حدث بها إصابات في المواسم السابقة.

كما أكدت الوزارة على أنه فى حالة حدوث أي اصابات أو أي حالات تسمم سيتم التعامل معها فورا، وإذ تهنيء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع المصريين بأعياد القيامة وشم النسيم.

غلق مصنع “لافاش كيري” وعزل 275 فردا من 61 أسرة في 24 منزلا بسبب إصابات “كورونا” بالشرقية (خاص)

وتؤكد الوزارة على ضرورة التزام المصريين بعدم الخروج من المنازل والالتزام التام بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين، ومنع الانتشار الوبائي لفيروس كورونا المستجد covid -19.

تابع مواقعنا