الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا يُصاب عمال مصانع العاشر من رمضان بكورونا؟.. أتوبيسات سراميكا أوميجا مثال (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 12:21 ص

آثارت الأنباء المُعلنة بغلق مصنعين حتى الآن من مصانع مدينة العاشر من رمضان، بعد ثبوت إصابات عدد من العاملين فيها بفيروس “كورونا” المُستجد، حالة من الهلع والخوف بين أهالي محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة؛ فالعاشر من رمضان توشك أن تُصبح بؤرة مُرعبة لتفشي الوباء، كونها قِبلة العاملين من عدد من القرى والمحافظات، فضلًا عن اكتشاف حالات تزيد بصورة شبه يومية للعمال ممن جرى عزلهم.

انتشار إصابات فيروس “كورونا” المُستجد، تسبب في غلق مصنع “لافاش كيري” وبعده بساعات غلق مصنع سيراميك “أوميجا”، لكن الأخير كان بمثابة ناقوس الخطر؛ وهو ما وثقته إجراءات الوقاية المُتبعة قبل أيام قليلة من ظهور حالات مُصابة بالفيروس بين العاملين بالمصنع.

وحصلَّ “القاهرة 24” على مقاطع فيديو توثق عملية نقل العاملين من وإلى المصنع، والتي أظهرت تكدس وزحام في “أتوبيسات”، من شأنه أن يُساهم وبقوة في تفشي الوباء وانتشاره بين الجميع، إذ كانت عملية النقل مطلع الأسبوع الجاري، لكن ظهور الحالات بالطبع تأجل حتى اليوم السابع من الإصابة بالفيروس وظهور أعراضه.

وفي وقتٍ سابق، أُغلق المصنع عقب ظهور حالات إصابة مؤكدة بين عدد من العاملين، فيما أفاد مصدر مسئول لــ”القاهرة 24″، بأن المصنع يضُم أكثر من 1000 عامل، حيث جرى نقل الإصابات المؤكدة إلى مستشفيات العزل بمحافظتي الدقهلية والإسماعيلية، وفرض الحجر المنزلي على عدد من الأسر المخالطة للمصابين بقرى “الكتيبة” بمركز ومدينة بلبيس، و”الصوة” بمركز ومدينة أبو حماد، فضلًا عن قرى أخرى لم يتم الكشف عنها حتى كتابة هذه السطور.

غلق مصنع سيراميك “أوميجا” بالعاشر من رمضان وعزل 1000 عامل بعد ثبوت إصابات بفيروس كورونا (خاص)

يُشار إلى أن دعم الدولة مستمر ولم ولن يتوقف عن مساندة المتضررين؛ حسبما سبق وأعلنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن دعم كافة الأسر من المخالطين الذين يتم فرض الحجر المنزلي عليهم داخل نطاق المحافظة، وتوفير مساعدات وعبوات أغذية جافة للأسر المعزولة طوال فترة الحجر المنزلي.

تابع مواقعنا