الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرية بالمنوفية تشارك في مبادرة التعليم عن بعد ببث قناة تعليمية لمواجهة كورونا (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 10:44 ص

شارك شباب وأهالي قرية جروان التابعة لمركز الباجور في المنوفية، بمبادرة التعليم عن بعد، لمنع التجمعات في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعتمد تلك المبادرة، على إلقاء مٌعلمي المواد الدراسية محاضرات دراسية من خلال بث مباشر  ومٌسجل على قناة يوتيوب، وتم تخصيص القناة في التوقيت الحالي لطلاب الثانوية العامة، نظراً لضيق الوقت وعدم قدرتهم على الذهاب إلى مدارس أو مجموعات دراسية بسبب التحذيرات من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الشيخ محمد حفني، مأذون القرية، لموقع “القاهرة 24″، إن التفكير في المبادرة جاء تحت مبدأ المشاركة المجتمعية من الأهالي ومٌعلمي القرية، وأضاف عقيد بالمعاش، خالد سويلم، أن السبب في التفكير في هذه القناة ضيق الوقت بالنسبة لطلاب الثانوية وعدم ذهابهم إلى مجموعات دراسية بسبب منع التجمعات.

وأكد محمود الدويك، أحد المتطوعين في المبادرة والقائم على التصوير والبث، أنه أقدم على المشاركة في تلك المبادرة  من منطلق الواجب وأنه وهب هذا الوقت لله، وتابع محمود عبد المؤمن، أنه تبرع بدور بمنزله لوجه الله ليكون مكاناً لتصوير المحاضرات والمواد الدراسة ووهب ثوابه لروح والده.

وأشار وائل عيسى، أحد المشاركين بالقرية، إلى أنه جرى التنسيق مع مٌعلمي القرية لبث المواد الدراسية، مؤكداً على استجابتهم بمجرد العرض عليهم، فيما أكد سعيد قطب رئيس الوحدة المحلية لقرية جروان، على دعم الدولة للمبادرات الشعبية وتقديم كافة أوجه الدعم.

تابع مواقعنا