الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 30/أبريل/2020 - 01:36 م

انتشرت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ مساء أمس الأربعاء، عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانية ثانوي، والذي يؤديه طلاب الصف الثانوي اليوم الخميس، كأول اختبارات نهاية العام عن طريق التابلت المنزلي.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا مجال ولا صحة لتسريب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث إن التابلت المنزلي يعمل بنظام ذي تشفير معين يمنع تسريب أو قرصنة الامتحانات، بخلاف ما تم في الأعوام الماضية عن طريق ما يسمى بـ “شاومينج”، ومثيلاتها من صفحات الغش الإلكترونية.

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانية ثانوي 2020 الترم الثاني

وبدأ طلاب الصف الثانوي في تأدية اختبار اللغة العربية في التاسعة صباح اليوم الخميس، بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم دخول الطلاب إلى منصة “بيرسون” التعليمية إلى مجموعات عن طريق المحافظة التابع لها الطالب، على أن تكون مدة الامتحان ثلاث ساعات تبدأ من وقت الدخول.

وبعد بدء الامتحان، انتشرت بالفعل بعض الصور على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، لما أسماه البعض بتسريب امتحان اللغة العربية، غير أنه لم يتسن لنا التأكد من صحة هذه الصور من عدمها، بجانب عدم خروج أي بيانات رسمية من وزارة التربية والتعليم لتؤكد الواقعة أو تنفيها.

تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي
صورة تم تداولها على أنها تسريب لمادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي

موعد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

وانطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي أمس الأربعاء الـ 29 من شهر أبريل الجاري، على أن تنتهي يوم 20 مايو المقبل.

اقرأ أيضًا: لا يرد الله صائمًا.. دعاء اليوم السابع من رمضان

على الجانب الآخر، انطلقت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس بامتحان اللغة العربية، على أن يتم انتهاؤها يوم 17 من شهر مايو المقبل.

رابط تسجيل الدخول لمنصة امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الثاني الثانوي

أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة “بيرسون” الإلكترونية، والتي تتيح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، أداء امتحاناتهم من المنزل عن طريق التابلت المدرسي، وذلك كحل بديل للذهاب إلى المدارس في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويمكن للطالب الدخول على منصة بيرسون الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، عن طريق البحث عنها مباشرة في خانة البحث في “جوجل”، أو عن طريق الوصول إلى من الرابط التالي: https://assessment.ekb.eg/، أو من خلال الضغط هنا.

عقب الدخول إلى المنصة، يمكن للطالب تسجيل الدخول من الرابط المرفق أعلاه وبدأ الدخول لأداء الامتحان، من خلال الخطوات التالية:

يبدأ الطالب بفتح التابلت المدرسي، ثم الوصول للمنصة عبر الرابط المرفق في الأعلى، ومنه يستطيع تسجيل الدخول عن طريق الكود الخاص به.

بمجرد فتح المنصة يمكن للطالب الضغط على زر “أيقونة الامتحان”، والتي ستدخله على الفور إلى المكان المخصص لأداء اختباره التجريبي أو الاختبارات الرسمية بعد ذلك.

تابع مواقعنا