الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد إجازة عيد العمال 2020 بعد قرار رئيس الوزراء

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 30/أبريل/2020 - 03:35 م

ازدادت الحيرة بين المواطنين، حول موعد إجازة عيد العمال 2020، والذي يحل يوم 1 مايو من كل عام، غير أنه يصادف يوم الجمعة هذا العام، والذي يعتبر عطلة رسمية أسبوعية لتنشأ حالة من الحيرة حول الموعد الصحيح للإجازة.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حسم الجدل حول موعد إجازة عيد العمال 2020، بعد القرار الذي أعلنه بخصوص هذا الأمر، قبل أن يتم نشره بالجريدة الرسمية لتأكيده على جميع المعنيين بالأمر.

موعد إجازة عيد العمال 2020

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا باعتبار السبت المقبل الموافق 2 مايو، إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال الذي يصادف العطلة الرسمية الأسبوعية غدًا الجمعة، ليشمل القرار كافة الهيئات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال والقطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل النهاية الحلقة 7 بطولة يوسف الشريف على قناة on في رمضان 2020

وأكد القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية للدولة أمس الأربعاء، على أن السبت 2 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاعين العام والخاص، قبل أن تخرج وزارة القوى العاملة لتؤكد على أحقية من يعمل في يوم الإجازة الرسمية، في الحصول على “ضعف الأجر”.

تعديلات في صرف معاش مايو بسبب عيد العمال

وفي سياق متصل، أقرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تعديلات جديدة على موعد صرف معاشات مايو 2020، بسبب الإجازة الرسمية التي أقرها مجلس الوزراء يوم السبت المقبل 2 مايو بسبب احتفالات عيد العمال الذي يحل غدًا الجمعة.

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي خطة لصرف معاشات مايو 2020، لمنع التكدس والازدحام التي يؤدي إلى تفشي وانتشار فيروس كورونا في مصر، عن طريق صرف المعاشات وفق شرائح مختلفة لكل منها موعد محدد. (طالع التفاصيل)

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين القباج، في بيان أصدرته الوزارة، أن كافة المعاشات ستكون متاحة بدءًا من غد الجمعة الموافق 1 مايو لجميع البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين وبدون حد أقصى للصرف.

وكانت بعض الأنباء تحدثت عن وجود أمر من الوزيرة نيفين القباج بتعجيل موعد صرف المعاشات هذا الشهر، نظرًا لدخول شهر رمضان الكريم لإعانة الأسرة المصرية على نفقات هذا الشهر المبارك، والذي تصادف مع موعد عيد العمال وصرف المعاشات فى يوم واحد.

تابع مواقعنا