الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب: الصين إما فشلت في احتواء فيروس كورونا أو تركته ينتشر بشكل متعمد

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/أبريل/2020 - 11:42 م

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إن التجارب الأمريكية حول العلاجات واللقاحات الخاصة بفيروس كورونا تسير بسرعة كبيرة، مؤكدًا أن البلاد أصبحت تمتلك الآلاف من أجهزة التنفس وملايين الكمامات.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي، أن الصين إما فشلت في إحتواء كورونا أو تركته ينتشر بشكل متعمد، مشيرًا إلى أنه  يفعل كل ما بوسعه لتقديم الدعم لدور المسنين.

ترامب: الصين تبذل كل ما في وسعها لكي أخسر الانتخابات

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن أسلوب إدارة الصين لأزمة فيروس كورونا، دليل على أن بكين “على استعداد لبذل كل ما في وسعها” لكي يخسر سباق الرئاسة الأمريكية لفترة ثانية، في انتخابات نوفمبر المقبل.

وفي مقابلة مع وكالة “رويترز” في مكتبه بالبيت الابيض، أمس الأربعاء، تحدث الرئيس الأمريكي بلهجة حادة عن الصين، وقال إنه يدرس خيارات مختلفة فيما يتعلق بالعواقب التي يجب أن تتحملها الصين بسبب فيروس كورونا، وأضاف “بإمكاني أن أفعل الكثير”.

ترامب: نبحث مع شركات الطيران وضع برامج فحوص طبية للمسافرين

وكان ترامب قد اعتاد على تحميل الصين مسؤولية الجائحة العالمية التي أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 60 ألف شخص في الولايات المتحدة وفقًا لإحصاء رويترز، وزجت بالاقتصاد الأمريكي في كساد كبير، وعرَّضت آمال ترامب للخطر في الفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

ويعتقد الرئيس الجمهوري الذي يتهمه كثيرون بعدم التحرك بالسرعة الكافية لإعداد الولايات المتحدة لمواجهة انتشار الفيروس، أن الصين كان عليها أن تلعب دورا أبرز في تعريف العالم بفيروس كورونا بسرعة أكبر.

تابع مواقعنا