الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس حلقة “قلبى اطمأن” مع طبيب الغلابة.. رفض شيك بمليون جنيه وعيادة كبيرة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مايو/2020 - 08:07 م

أربعون عامًا مروا على وصية الحاج عبد الغفار مشالي، والد طبيب الغلابة، الدكتور محمد مشالي، والذي وهب نفسه ومهنته لمرضاه، ولا تغيب للحظة عن أذهانه تلك الوصية: “نشأت فقير ووالدي اوصاني بالفقراء خيرًا، ومش عاوز عربية 10 متر، ولا بدلة بآلاف الجنيهات، سنتدوتش الطعمية يكفيني”.

وفي عيادته المتواضعة بالقرب من مدينة طنطا، يقضي الدكتور محمد معظم وقته، بدايةً من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، بين مرضاه الذين يأتونه من كل أنحاء الغربية، من غير القادرين على أسعار الكشف الخارجي لدى العديد من الأطباء الآخرون، إلا أن الدكتور محمد لم يتجاوز العشر جنيهات حتى الآن.

من هو غيث بطل برنامج قلبي اطمأن؟.. تعرف على هوية مقدم البرنامج الشهير

وفي ظهور خاص خلال حلقة برنامج “قلبي اطمأن”، والذي يدعم العمل الخيري وخدمة “الغلابة”، لإحداث فارق في حياتهم، كان لهم زيارة لـ”طبيب الغلابة”، والذي وهب نفسه لفعل الخير وكرس حياته للمرضى، متطوعًا بعمله لأجل الله ولأجل مرضاه.

فعلى الرغم من المسافات التي قطعها الشاب مقدم البرنامج وفريقه إلى الغربية لمساعدة الدكتور محمد، رفض الدكتور محمد الشيك المقدم له، والذي حمل مبلغ ميلون جنيه، حسبما علم “القاهرة 24″حيث يقول “غيث”، “انتظرناه بالقرب من منزله فلم يأتي، وكذلك أمام العيادة إلا أنه لم يهتم”.

موعد عرض برنامج قلبي اطمأن 2020 والقنوات الناقلة

وبعدما عرف الطبيب أن هناك سيدة إماراتية مريضة وتحتاج للكشف عليها، بدأ يهتم لتلبية نداء الإنسانية وشرفه المهني، إلا أنه وجد فريق البرنامج هم من ينتظرونه، ليعرضوا عليه مبلغ “مليون جنيه” ونقله إلى عيادة أكبر وسماعة طبية، إلا أنه رفض كل شيء عدا السماعة الطبية، مؤكدًا على تمسكه بوصية والده، “استوصي بالفقراء خيرًا”، ووجه الفريق بالتبرع لملاجئ الأيتام.

تابع مواقعنا