الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل 7 أسر للمخالطين لحالتي كورونا منهم مشرف مصنع بوتاجاسكو فى أخميم (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 03/مايو/2020 - 03:55 ص

وجهت الإدارة الصحية بمركز إخميم شرق محافظة سوهاج، فريق شامل من الطب الوقائي وفريق من مكافحة ناقلات الأمراض بالمشاركة مع مجلس مدينة إخميم؛ لتعقيم منطقتي الري وامتداد معهد الفتيات عقب ظهور حالتى ايجابيتين لفيروس كورونا.

وقررت الإدارة الصحية عزل أسر المصابين وهم 4  أسر بمنطقة الري و3 أسر بمنطقة امتداد معهد الفتيات، وطالبتهم بالالتزام العزل المنزلى لمدة 14يوم

وفى سياق متصل، قال المهندس سعيد فتحى مدير شركة بوتاجاسكو بقرية الاحايوة، إن إدارة الشركة قررت منذ ظهور أزمة كورونا تخفيض عدد العمال، وتقسيم العمل إلى ثلاث ورديات.

سوهاج تسجل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم طبيب أسنان

وأضاف مدير الشركة فى تصريح خاص لـ “لقاهرة 24″، أن مجلس إدارة الشركة سوف تعقد اليوم الأحد اجتماعا عاجلا بخصوص إصابة مشرف بالشركة يدعى ياسر كمال بفيروس كورونا وتم التنسيق مع فرق الطب الوقائى والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، مشيراً إلى أنه سوف يتم تحديد المخالطين للحالة وعزلهم وتعقيم اماكن إقامتهم.

وقال مصدر مسؤل بمديرية الصحة بسوهاج، إنه بعد إجراء التحاليل لـ  12 حالة اشتباة لمصابين بفيروس كورونا، تبين إيجابية 6 حالات جديدة مصابين بفيروس كورونا المستجد، من بينهم طبيب أسنان مخالط لحالة مصابة ليصل اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في سوهاج إلى 42 حالة.

إغلاق 3 شوارع رئيسية في قرية بسوهاج بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا (صور)

وأضاف المصدر لـ “القاهرة 24″، أن الحالات الايجابية الجديدة التي ظهرت في سوهاج اليوم كالتالي: 3 حالات في قرية باجا بمركز ومدينة سوهاج، وهي القرية التي سجلت ما يقرب من ثلث الحالات التي ظهرت في سوهاج، وتم عزل قطاع سكني في القرية تجنبًا لانتقال العدوى للمزيد من الأهالي، بالإضافة إلى حالتين جديدتين في مركز أخميم، وحالة في مدينة سوهاج.إغلاق 3 شوارع رائيسة بقرية فى سوهاج بعد تعدد الإصابات بفيروس كورونا

وأوضح المصدر أن مديرية الصحة بسوهاج عزلت 19 منزلا فى 5 شوارع رئيسية بقرية باجا بإجمالي 160 فرد أطفال ورجال ونساء لمدة 14 يوما وتم توفير الاحتياجات اليومية لهما.

محافظة سوهاج تواجه فيروس كورونا (1)
محافظة سوهاج تواجه فيروس كورونا (1)

وقرر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج ، امس الجمعة حصر جميع الحالات المخالطة لحالاتى قرية باجا التابعة لمركز سوهاج التى تأكد إصابة أم وطفلها بفيروس كورونا اليوم الجمعة ليرتفع عدد الحالات المصابة بسوهاج إلى 36 حالة ايجابية منها 6 حالات وفاة.

الانتهاء من دفن رئيس مرفق إسعاف سوهاج السابق بعد وفاته بفيروس كورونا

وقال الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة في سوهاج، فى بيان له اليوم، إنه تم القيام بحملة تطهير بقرية باجا التي يوجد بها ما يقارب من ثلثي سكان سوهاج المصابين بفيروس كورونا.

وتم إغلاق الشوارع من قبل الأجهزة الأمنية، كما تم التنسيق مع التضامن الإجتماعي لتوفير كراتين غذائية للأسر المعزولة داخل القرية.

كما تم عزل جميع المخالطين للحالات الإيجابية بالقرية مع التعقيم والتطهير المستمر للمنطقة، وتوفير كافة سبل المعيشة للأسر والسكان فى المنطقة المعزولة، بسبب إستمرار العزل لمدة 14 يومًا حيث بلع عدد الأسر المخالطة للحالات ما يقرب من 60 1أسرة تم وضعهم فى العزل المنزلي وتقرر إغلاق 3 شوارع رئيسية بالقرية.

وكانت قرية باجا بمدينة سوهاج، قد سجلت العديد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا منهم حالة لمسن تأكد اصابته بالفيروس، بمصنع سكر جرجا.

وأشار مدير الإدارة الصحية بسوهاج انه فور التأكد من إصابة الحالات تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والإحترازية من تطهير المكان والشوارع وحصر المخالطين للحالات.

 

تابع مواقعنا