السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة من 10 سنين.. محمد صلاح يظهر للمرة الأولى في الدوري المصري (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 03/مايو/2020 - 03:53 م

في مثل هذا اليوم وبالتحديد عام 2010، ظهر محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني ونجم نادي ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى في الدوري المصري.

وكانت المباراة الأولى لصلاح بقميص نادي المقاولون العرب، في لقاء جمعه بنادي المنصورة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، وشارك النجم المصري بديلًا في هذه المباراة.

وفي موسم 2010 أصبح صلاح لاعبًا أساسيًا داخل قلعة الذئاب، واستطاع أن يسجل أول أهدافه وكانت في مرمى النادي الأهلي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافقسات بطولة الدوري، وانتهى اللقاء بالتعادل الإجابي 1/1.

وبدأ صلاح مسيرته الكروية ناشئًا في صفوف المقاولون العرب، وكانت أولى محطاته الإبداعية حتى أصبح من أفضل ثلاث لاعبين في العالم.

وكانت بداية مسيرة محمد صلاح الإحترافية من بوابة بازل السويسري، والذي قدمه بعد ذلك كهدية لتشيلسي لكن مورينيو رفضها، فرحل صلاح لفيورنتينا الإيطالي ثم إلى روما على سبيل الإعارة، وذلك قبل أن يشتري الذئاب عقده من البلوز، ثم كان على موعد مع محطته الأبرز والتي كانت ليفربول.

واستطاع النجم المصري تحقيق نجاح استثنائي في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى ملعب أنفيلد رود بصفقة تاريخية جعلته أغلى لاعب إفريقي في ذلك الوقت وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018.

ونجح صلاح في تغير مفهوم الأندية الأوربية تجاه اللاعب المصري، بعدما أظهر إلتزامًا كبيرًا، واحترافية عالية منذ بداية مشواره على الملاعب الأوربية في موسم 2012.

أديبايور ينتقد فوز محمد صلاح وماني بلقب الأفضل في إفريقيا: لا يستحقان ذلك

محمد صلاح يسخر من تقرير سكاي سبورت (صورة)

تابع مواقعنا