الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدد حالات كورونا في مصر اليوم الإثنين 4 مايو 2020

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 04/مايو/2020 - 06:27 م

أعلنت وزارة الصحة عدد حالات كورونا في مصر اليوم الإثنين 4 مايو 2020 ، حيث تم تسجيل ورصد 348 حالة جديدة ثبتت إيجابية العينات وتحاليلها معمليًا بالفيروس، ضمن خطة وإجراءات الترصد وأساليب التقصي التي تُتبعها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

عدد حالات كورونا في مصر اليوم الإثنين 4 مايو 2020

وبذلك يصل إجمالى حالات المصابين فى مصر بفيروس كورونا حتى اليوم الإثنين، 6813 حالة بينهم 1632 حالة تم شفاؤها وخرجوا من العزل والحجر الصحي، ووصل إجمالى عدد الوفيات لـ436 حالة.

وسجل بيان عدد حالات كورونا في مصر اليوم الإثنين 4 مايو 2020 عدد 7 حالات وفاة جديدة فى بعض المحافظات بجانب خروج 70 من مصابين كورونا من مستشفيات الحجر والعزل الصحي، من المواطنيين المصريين، بعد تمام شفائهم وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة توجيهاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك يصل ويرتفع إجمالي عدد المتعافين من كورونا فى مصر لـ1632 حالة حتى اليوم.

من جانبه، علق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على عدد حالات كورونا في مصر اليوم الإثنين 4 مايو 2020 وقال إن الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية لسلبية بفيروس كورونا بلغت وارتفعت ليصل الإجمالى 2139 حالة، بينهم 1632 متعافيًا، وتابع: جميع الحالات المصابة يتلقون العلاج بمستشفيات العزل وأماكن الحجر الصحي ويخضعون للرعاية الطبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة  في إطار التواصل مع الأطقم الطبية بمستشفيات العزل اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” للاطمئنان على الحالة الصحية للمرض، وتوفير الاحتياجات وكافة المتابعات وتطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد

وعبرت وزيرة الصحة عن إشادتها بآداء الأطقم الطبية بمستشفيات العزل وما يتسطيعون تقديمه للمرضى والمصابين من خدمات طبية مميزة بأداء وكفاءة ممتازة وجودة عالية، ووجهت مديري المستشفيات  بإتخاذ اللازم لتوفير قاعدة بيانات إلكترونية من اجل متابعة وتسجيل بيانات المرضى الذين دخولوا إلى المستشفى وبهدف إجراء الفحوصات اللازمة لهم ورصد ومتابعة أداء حالتهم الصحية حتى لحظة خروجهم.

الصحة للبرلمان: 348 حالة إصابة بكورونا اليوم.. و7 حالات وفاة

ووجه الأطقم الطبية بمستشفيات العزل الشكر لوزيرة الصحة خلال الاجتماع لسرعة الاستجابة لمطالبهم وتلبية كافة احتياجاتهم، وسبل الدعم اللازم لهم.

 

 

تابع مواقعنا