الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. “الصحة” تكشف عدد تحاليل فيروس كورونا المستجد اليومية للمواطنين في المحافظات

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 08/مايو/2020 - 01:47 م

كشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل في وزارة الصحة والسكان، عن عدد التحاليل اليومية التي تجريها الوزارة في المحافظات لاستبيان إصابة الأشخاص من عدمه بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الجندي لـ”القاهرة 24″ أن عدد التحاليل اليومية في المحافظات يصل إلى 5 آلاف تحليل يوميا، وهو مماثل لعدد التحاليل تقريبا الذي يتم إجراؤه في باقي المحافظات.

الصحة تكشف لـ”القاهرة 24″ موعد دخول المرحلة الثالثة لفيروس كورونا (خاص)

وفي وقت سابق، أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إلى زيادة أعداد الإصابات متوقعة والحكومة وضعت خطة لذلك، مؤكدًا على أنه تم إجراء ما يزيد عن 100 ألف تحليل كورونا حتى الآن، وإجراء لتحاليل دون أي فائدة سيرهق الطواقم الطبية، خاصةً أن المنظومة الصحية تعمل على تتبع المصابين والمخالطين لهم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2378 حالة، من ضمنهم الـ 1887 متعافيًا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 7981 حالة من ضمنهم 1887 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 482 حالة وفاة.

الحكومة: نتوقع زيادة الإصابات بكورونا الفترة المقبلة لتتجاوز الـ400 حالة يوميا (فيديو)

تابع مواقعنا