الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي وتسليم الورقي غدًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 10/مايو/2020 - 12:03 م

نقدم لكم، نموذج بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي، حيث تتسلم مداس الجمهورية، ومديريات التعليم بجميع محافظات مصر، غدًا الاثنين، مشروعات الأبحاث الورقية، المقررة على طلاب سنوات النقل، كبديل لامتحانات نهاية العام، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وتستقبل المدارس اليوم الأحد، الأبحاث الورقية للصف الرابع الابتدائي، وكذلك الصف الثاني الإعدادي، والأول الثانوي لطلاب المنازل وكذلك أبناء المصريين بالخارج، طبقا للجدول المقرر من وزارة التعليم.

فيما يتم رفع مشروعات الأبحاث، لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية وطلاب المنازل، على منصة التعليم إدمودو، كما يمكن تسليمه باستخدام الهاتف الشخصي للطلاب، او أي جهاز لوحي.

وطرحت الوزارة 4 مقترحات لأبحاث المرحلة الابتدائية بينهم بحث عن السياحة ، بالإضافة إلى الصحة والطاقة والماء، ونقدم في هذا التقرير نموذح بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي.

شروط نموذج بحث عن السياحة

 

قبل البدء في تنفيذ نموذج بحث عن السياحة للصف الخامس، يجب التنويه بالشروط وخطوات تنفيذ البحث، وهي كما أعلنهتا وزارة التربية والتعليم، كالتالي:

يتكون مشروع البحث من عدة عناصر، هي: العنوان والمقدمة (40 – 50 كلمة)، والموضوع (400 – 500 كلمة)، والنتائج أو الملاحظات والمراجع، كما يجب أن يتضمن البحث كلمات إنجليزية لا تقل عن 15 – 30 كلمة.

تعرف على آخر موعد لتسليم البحث لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية

ويكتب الطالب على غلاف البحث الرقم التعريفي (الكود) الخاص به أو بمجموعة الطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بضرورة توفر الشروط التالي: كتابة عنوان جذاب للمشروع، عرض المشروع بطريقة منظمة، استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة، الالتزام بعدد الكلمات المحددة، الالتزام بجميع محاور المشروع، مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم، سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر.

نموذج بحث عن السياحة للصف الخامس

 

يجب أولًا كتابة عنوان جذاب، ويجب الانتباه إلى الابتعاد عن التطابق مع آخرين حتى لا يرفض البحث.

بعدها يجب كتابة الرقم التعريفي للطالب (الكود) والذي يمكن الحصول عليه من موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرقم القومي للطالب.

نكتب مقدمة جيدة لا تقل عن 40 كلمة ولا تتعدى 50 كلمة، ويمكن الحديث فيها عن المقومات السياحية في مصر وأهميتها باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل لمصر، بالإضافة إلى تنوعها بين ثقافية ودينية وترفيهية شاطئية وعلاجية وغيرها.

نموذج مقدمة بحث عن السياحة للصف الخامس

 

تعد السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل في مصر، فتعتمد عليها في زيادة رصيدها من العملة الصعبة “الدولار”، وتتمتع مصر بمقومات سياحية مختلفة فهناك السياحة الثقافية لما تمتلكة من حضارة مصرية قديمة (Ancient Egypt civilization) تمتد لآلاف السنين، بالإضافة إلى السياحة الترفيهية لما تحظى به مصر من شواطئ جذابة مطلة على البحرين الحمر والمتوسط.

استكمال نموذج بحث عن السياحة

 

بعد كتابة مقدمة بحث عن السياحة ننتقل للخطوة التالية وهي كتابة عناصر الموضوع بحيث لا يقل عن 400 إلى 500 كلمة، ويمكن الاعتماد على العناصر المذكورة في المقدمة والحديث عنها بشيء من التفصيل، بالإضافة إلى اختيار مكان سياحي والحديث عنه.

رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع البحث

تابع مواقعنا