الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء ليلة القدر وفضلها عند الله .. سلام هي حتى مطلع الفجر

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 11/مايو/2020 - 11:29 م

مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم من كل عام يترقب المسلمون ليلة القدر التي قال عنها الله عز وجل في كتابه “خير من ألف شهر”، إذ يرفع الجميع أيديهم إلى السماء بالدعاء طالبين القبول من الله، كما يبحث الكثير عن دعاء ليلة القدر المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، لترديده في العشر الأواخر من رمضان، سائلين الله قبول دعاء ليلة القدر منهم وتقبل أعمالهم خلال الشهر الفضيل.

 

ليلة القدر ليلة عظيمة فيها نزل القرآن ويضاعف فيها الأجر والثواب، لذا يكثر الجميع من دعاء ليلة القدر لما يحمله من ثواب كبير وأجر عظيم، كما أن الدعاء من الأعمال العظيمة التي يؤديها المسلم في العشر الأواخر من رمضان.

تعرف على أفضل دعاء ليلة القدر وفضله فى العشر الأواخر من رمضان

دعاء

دعاء

دعاء ليلة القدر

 

ويمثل دعاء ليلة القدر مظهرًا أساسيا من أحد مظاهر العشر الأواخر من شهر رمضان، فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من ترديد دعاء “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” في الثلث الأخير من رمضان.

ففي حديث شريف عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت يارسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر فما أدعو؟ قال عليه الصلاة والسلام: “تقولين اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

دعاء

دعاء

دعاء ليلة القدر مكتوب

وفي العشر الأواخر من رمضان يكثر الناس من دعاء ليلة القدر لطلب العفو من الله، كما توجد بعض الأدعية التي يكثر ترديدها في تلك الأيام من بينها “اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب”.

كما يرددو “اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة”.

ثواب دعاء ليلة القدر

 

حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على دعاء ليلة القدر لما تمثله تلك الليلة من مكانة عظيمة، فهي ليلة مستجابة الدعاء ولا تأتي سوى مرة واحدة كل عام، كما أن الله تعالى اختصها بالعديد من الصفات، حيث نزل فيها القرآن على الرسول الكريم، وفيها قال الله عز وجل “سلام هي حتى مطلع الفجر”.

 

 

تابع مواقعنا