الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدون كمامة.. رئيس السكة الحديد يتفقد المحطات والمزلقانات على خط الإسماعيلية بورسعيد (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 12:56 ص

أجرى المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عددًا من الجولات التفقدية لمناطق العمل التابعة للهيئة، خلال الفترة الأخيرة، متجاهلا كافة التدابير الوقائية التى أقرتها الحكومة ووزارة النقل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورصد “القاهرة 24″، تجاهل رئيس السكة الحديد خلال جولته الأخيرة لمتابعة سير العمل على خط الإسماعيلية / بورسعيد، للإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم ارتدائه الكمامة الطبية ومعه عدد من المرافقين له خلال الجولة، على الرغم من تشديدات وزير النقل الفريق كامل الوزير بخصوص هذا الأمر.

رئيس السكة الحديد

وتفقد رئيس السكة الحديد، محطة القنطرة غرب للوقوف على انتظام سير العمل بالمحطة وتم مراجعة صناديق الحريق ووسائل الإطفاء الموجودة، ووجه رئيس الهيئة بوضع طفايات حريق خارج غرفة الكهرباء واصدر تعليماته للمسئولين بالمحطة بضرورة الارتقاء بمستوى نظافتها لتتماشى مع خطة التطوير الشاملة التي تشهدها منظومة السكة الحديد في الوقت الراهن، ووجه بعمل بوابه مؤقتة لدخول المهمات للشركة المنفذة لمشروع الاشارات، تلاها المرور على محطات الكاب، التنيه، راس العش.

رئيس السكة الحديد

وبتفقده محطة الكاب قام رسلان، بمراجعة الأملاك بجانب المحطة وبمراجعة الإضاءة بالمحطة ومكتب صرف التذاكر ونبه على المسئولين بضرورة اتباع تعليمات لائحة سلامة التشغيل لتفادي وقوع الحوادث وقام بالاطمئنان على سير العمل في مشروع كهربة الاشارات ببرج المحطة.

وأكد رسلان، ضرورة التزام شركة النيل العامة للطرق الصحراوية المنفذة لمشروع تطوير ارصفة محطات خط بنها بورسعيد بعدد 31 محطة الانتهاء من المشروع بالتزامن مع مشروع تطوير نظم الإشارات على الخط.

رئيس السكة الحديد

كما وجه رسلان، للمسئولين بمحطة رأس العش برفع التندات الموجودة برصيف الطالع بعد عمل صيانة لها ودهانها ووضعهم بالمحطات التي بها كثافة ركاب عالية، مشيرًا إلى المختصين المرافقين له بالجولة بسرعة ترميم سقف الخرسانة بالبلوك الموجود على رصيف المحطة.

كما تفقد رئيس الهيئة محطة بورسعيد، وأكد فيها على ضرورة استكمال أعمال الصيانة الميكانيكية للسكك وغلق المعابر الغير قانونيه وقص الحلفا زيادة كمية البازلت في بعض أجزاء من السكة ورفع ناتج التجديدات من على السكك وأحواش المحطات ومراجعة أملاك الهيئة على طول الخط.

وأثناء الجولة تفقد رسلان، مكاتب حجز التذاكر بتلك المحطات وأكد على العاملين بحسن معاملة الجمهور وتقديم لهم كافة التسهيلات التي تمكنهم من الحصول علي التذكرة بسرعة مع التأكيد علي وجود مسافات آمنة بين جمهور الركاب أمام المكاتب حفاظا علي صحتهم كتوصيات وزارة الصحة لمواجهة الوباء العالمي.

وزير النقل يوافق على خصم 1% من رواتب العاملين فى السكة الحديد لمواجهة آثار كورونا (مستندات)

وألمح رسلان، عن عقد اجتماع مشترك خلال هذا الأسبوع مع كلا من (شركتي سيمنز المنفذة لاعمال تطوير الإشارات وأوراسكوم المنفذة لاعمال تجديدات السكة، وإدارات الهندسة والإشارات والتشغيل والمشروعات) للمناقشة والتنسيق بين الشركات وإدارات الهيئة بشأن دفع العمل بالمشروع طبقًا لتوجيهات معالي وزير النقل، جدير بالذكر أنه تم ترسية مناقصة أعمال تعديلات السكك والمفاتيح علي خط بنها بورسعيد علي شركة أوراسكوم.

وفى نهاية الجولة وجه المهندس أشرف رسلان، بضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة العاملين والركاب و التأكيد علي تعقيم المحطات و المكاتب الإدارية وكذا استراحات الركاب وخدمات القطارات باستمرار و التأكيد علي توزيع الكمامات علي العاملين حفاظا علي صحتهم وتوفير مستلزمات التطهير والتعقيم بصفة دائمة.

تابع مواقعنا