الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تقترح تطبيق الحظر الكامل 10 أيام لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مايو/2020 - 12:26 ص

شددت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، على ضرورة بحث اللجنة الوزارية المعنية بمواجهة فيروس كورونا، فكرة تطبيق الحظر الشامل والكامل لمدة 10 أيام، مشيرة إلى دور الحظر الكامل في وقف الزيادة المقلقة في أعداد الإصابات.

وأضافت النائبة في بيان لها، أن معدل الإصابات زاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وتخطينا 10 آلاف إصابة، بما يستدعي معه تشديد الإجراءات المطبقة ومنها الحظر الشامل.

رئيس اللجنة العلمية لكورونا: نتمنى تطبيق حظر التجوال الشامل أخر أسبوع من رمضان وفي العيد

ونوهت الدول التي فاقت من الأزمة وأوقفت الزيادة في الإصابات كانت أولى خطواتها تطبيق الحظر الكامل، ومن ثم فيجب بحث تطبيقه في مصر، حرصا على عدم تفاقم الأزمة.

وعلقت النائبة، “رافضو مقترح الحظر الكامل من منطلق تأثيره على الاقتصاد يجب أن يعيدوا حساباتهم حيث أن الحظر الجزئي غير مجدي ويسبب أزمة اقتصادية أكبر في ظل طول مدة تطبيقه”.

“الصحة”: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ2326 وخروجهم من مستشفيات العزل

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2326 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2811 حالة، من ضمنهم الـ 2326 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

تابع مواقعنا