السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوجة شهيد التمريض بأسوان: والد زوجى أصيب بكورونا وأنا وأبنائى لم تظهر علينا الأعراض

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/مايو/2020 - 10:54 م

قالت الدكتورة مارى ناروز ، زوجة شهيد التمريض بأسوان، إنها زوجها كان يمارس عمله بكل إخلاص حتى أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، قبل خمس أيام مضت، وفارق الحياة أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أنه تم عزلها منزلياً وابنائها الثلاثة ولم تظهر عليهم أية اعراض إلى الآن.

وأضافت زوجة شهيد التمريض، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن والد زوجى أصيب بالفيروس، ونظراً لأنه شخص طاعن فى السن ومناعته ضعيفة لم نخبره بموت نجله، وتابعت:” ولو عرف هيروح فيها”.

“التمريض” تطالب الحكومة بمساواة ضحاياهم من كورونا بشهداء الجيش والشرطة فى الإرهاب (انفراد)

وفى سياق منفصل، حصل “القاهرة 24” على نص الخطاب المقدم من كوثر محمود نقيب التمريض المصري، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطالب فيها المساواة بين شهداء التمريض المتوفين بفيروس كورونا المستجد، وشهداء الجيش والشرطة في العمليات الارهابية.

وأضافت نقيب التمريض، حسب الخطاب الذي ينفرد “القاهرة 24” بنشره، أن للقطاع الصحي دورا فعالا في الحفاظ على صحة المواطن المصري، ويحظى بتقدير من العالم كله، وخاصة مهنة التمريض، حيث إنهم خط الدفاع الأول عن صحة المواطن المصري.

خطاب التمريض لمطالبة الحكومة بمساواتهم بشهداء الجيش والشرطة
خطاب التمريض لمطالبة الحكومة بمساواتهم بشهداء الجيش والشرطة

وطالبت بالمساواة بين شهداء فريق التمريض، وشهداء الجيش والشرطة، وتكريمهم بنفس التكريمات في الحياة العامة، من مكافأة ومعاش شهداء وذلك للدور الفعال للتمريض المصري في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

الأزهر عن “التمريض” بيومهم العالمي: “أبطال معركةٍ لا يقوى على النزول إلى ميادينها إلا المخلصون”

 

ارتفاع إصابات كورونا بين قطاع التمريض والعاملين بجامعة الزقازيق لـ14 حالة.. ووفاة حالتين

تابع مواقعنا