الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 18/مايو/2020 - 01:11 م

يراقب جميع المصريين عن كثب، تحديد مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020، والتي يأمل الجميع أن تكون قبل حلول عيد الفطر المبارك، من أجل توفير مستلزمات العيد خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الجميع جراء تفشي فيروس كورونا.

ويأمل أصحاب المعاشات في تقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020، بالرغم من انتهاء صرف معاشات شهر مايو الجاري يوم 10 الماضي، وذلك بعض خروج بعض الأنباء تفيد بإمكانية تقديم المواعيد، وهو الأمر الذي حدث قبل صرف معاشات الشهر الحالي ولم يكن صحيحًا.

حقيقة تقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020

من المعروف أن وزارة التضامن تبدأ في صرف المعاشات بدءًا من أول الشهر، خاصة مع نزول النقود إلى مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

من جانبها، تداولت بعض المواقع الإخبارية وبعض صفحات مواقع التواصل، أخبارًا تفيد بتحديد وزارة التضامن يوم الثامن عشر من شهر مايو الجاري، والموافق اليوم الاثنين موعدًا لصرف معاشات شهر يونيو بعد توريد النقود من جانب وزارة المالية.

ولم تخرج كل هذه الأنباء عن كونها شائعات أطلقها أصحابها فقط، فلم تخرج أي بيانات رسمية من وزارة التضامن أو تصريحات للوزيرة نيفين القباج تفيد بتقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020، وهو الأمر الذي يؤكد صرفها في موعدها.

خطة بديلة من وزارة التضامن لمنع التكدس

واعتادت وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة، على وضعت خطة بديلة لصرف المعاشات، لمنع التكدس والازدحام التي يؤدي إلى تفشي وانتشار فيروس كورونا في مصر عن طريق تقسيم المستحقين للمعاشات إلى فئات، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها خلال صرف معاشات شهر يونيو، حيث جاءت على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: ننشر خطة وزارة التموين بشأن أسعار الكحك والبسكويت في عيد الفطر 2020

يتم صرف معاشات الأشخاص فئة 1000جنيه أو أقل في يومين مخصصين لهما من مكاتب البريد ومنافذ هيئة التأمين، وعدد هم نحو 2.4 مليون.

ويتم صرف معاشات الأشخاص فئة أعلى من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه في يومين آخرين وعددهم نحو 2.4 مليون شخص أيضًا.

كما يتم صرف المعاشات لفئة 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه، خلال اليومين المحددين لهذه الفئة، بالإضافة إلى صرف معاشات من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه في يوم مخصص لهم.

تابع مواقعنا