الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7000 طبيب يرفضون تكليف “الصحة” بنظام الزمالة الجديد ويطالبون الرئيس بالتدخل (بيان)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 23/مايو/2020 - 03:10 م

نشر أطباء تكليف دفعة مارس 2020، بيانا صحفيا جديدًا، حول الدعوة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتكاتف في هذه المرحلة، والقبول بالتكليف بالشكل الذي اعلنت عنه وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

وجاء البيان:”بعد توجيهات سيادتكم بضرورة التكاتف للوقوف بجانب وطننا الحبيب مصر، وإيمانًا منا بدورنا تجاه أهلنا من أبناء الشعب المصري العظيم فقد تواصلنا مع أحد مسئولي الوزارة حول تساؤلاتنا عن نظام الممارس العام الجديد المُعلن عنه من قِبَل وزارة الصحة في بيانها الأخير قبل 3 ايام ولماذا لم يتم تطبيق النظام القديم القانونى المُتعارف عليه حرصاً منا على إنهاء الأزمة وعدم تفاقمها أكثر من ذلك”.

وأكمل البيان:”وقد أكد لنا المسئول عن توجيهات سيادتكم بسرعة حل المشكلة وتكليف الدفعة وفقا للنظام المتعارف عليه، ولكن ما أعلنت عنه الوزارة حاد عن تلك التوجيهات حيث مضت الوزارة قدمًا بالاستمرار في النظام المستحدث، الذي أثبت فشله عند تطبيقه على ثمان مائة طبيب، وفتح التقديم على نظامٍ ثالث، هدفه إرجاء حل الأزمة وإلزامنا ببرنامج الزميل المكلف للعام المقبل! وحين استفسرنا عن هذا النظام الثالث تم إخبارنا بعدم وجود تصور واضح ومكتمل عنه رغم عزم الوزارة فتح التقديم إلكترونيًا للتسجيل في هذا النظام ابتداءً من اليوم السبت الموافق 23 مايو 2020″.

تكليف طب 2020 يرفضون التسجيل في وزارة الصحة: “نرفض النظام الجديد بالكامل” (بيان)

وأشار البيان:”تواصل وزارة الصحة التعنت معنا وتصدير صورة مشيطنة غير حقيقية عنا أن شباب الأطباء يتخاذلون عن واجبهم تجاه وطنهم وأهلهم، ونحن نثبت خلاف ذلك وأن هذا محض افتراء ليس له أساس من الصحة، إذ أن 7 الاف طبيب يتنظرون تنفيذ الصحة لتوجيهات سيادتكم الرامية لإنهاء الأزمة كي ننضم فورًا للمنظومة الصحية بتكليفنا على النظام القديم المتعارف عليه لسنوات”.

وتابع البيان:”وهو تكليف الأطباء بالأساس كممارس عام في مديريات وزارة الصحة، ومن ثم فتح باب التقدم للتخصصات وفق نظام “النيابات” وإتاحة كلاً من مساريّ الزمالة والماجيستير دون إجبار على الزمالة بعينها على أن تقوم الوزارة مشكورة بإعادة دراسة نظام الزميل المكلف الجديد ووضع خطة زمنية واضحة تضمن التدرج المنطقي لتطبيقه وتلافي سلبياته، بما لا يخل بتماسك برنامج الزمالة المصرية ومستوى التدريب ولا يهدد الأمان المهني للآلاف من شباب الأطباء، ولا يفاقم أزمة عجز الأطباء في الوحدات الصحية ويهبط بمستوى الخدمة الطبية المقدمة لملايين المواطنين”.

بعد كلمة السيسي.. أطباء التكليف يُعلنون موقفهم من الانضمام لفرق مواجهة كورونا

واختتم البيان:”وفي الختام ندعو الله لكم بالتوفيق والسداد في مواجهة جائحة كورونا إذ نثمن دوركم وجهودكم العظيمة المبذولة للخروج من تلك الأزمة ونحن أيضا كل الثقة في حكمة سيادتكم للتدخل المباشر لحل الازمة كما عهدناكم دائما وحرصكم على مستقبل شباب وطننا الحبيب”.

السيسي لـ”أطباء التكليف”: هذا وقت التكاتف مع مصر

تابع مواقعنا