السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أهم رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 1441

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 23/مايو/2020 - 03:07 م

يحل علينا غدًا الأحد، عيد الفطر المبارك للعام 1441 -2020، والذي يبحث فيه المسلمون بشكل عام والمصريون بشكل خاص، عن أهم رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك، خاصة في ظل وجود حالة حظر التجوال التي أطلقتها الحكومة المصرية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعلن مجلس الوزراء، تقديم مواعيد الحظر في العيد لتبدأ في الخامسة عصرًا بدلًا من التاسعة مساءًا  وحتى السادسة صباح اليوم التالي، على أن تعود بعد انتهاء فترة العيد، لتبدأ من الثامنة مساءًا، وحتى السادسة صباحًا.

ويبدأ العمل بمواعيد الحظر الجديدة من يوم غدٍ الأحد وحتى الجمعة المقبلة، أي 6 أيام كاملة، وذلك لمنع التكدس والتجمعات خلال فترة العيد، على أن يبدأ الحظر في الثامنة مساء بعد انتهاء أيام العيد ولمدة أسبوعين.

أهم رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 1441

ويقدم موقع “القاهرة 24” قائمة بأهم رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك للعام الحالي، والتي يبحث عنها الجميع من أجل إرسال أجمل التهانئ للأحباب، خاصة في ظل الحظر المفروض من الدولة، والذي سيمنع المواطنين من مقابلة بعضهم خاصة مع منع إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات.

ويحرص المسلمون على إرسال رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك التي تظهر مشاعر الحب والود، والتي يأتي في مقدمتها:

“أسعد الله أيامكم وتقبل الله طاعاتكم وجمعنا وإياكم على خير عيد فطر سعيد، بأنوار الرسول أمسيك وبعيد الفطر أهنئك وأدعي الله من الكوثر يسقيني ويسقيك”.

اقرأ أيضًا: تستمر لمدة 6 أيام.. تعرف على مواعيد الحظر في العيد

رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك
رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك

“أسأل من الذي أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد، أن يمدك بعمر مديد، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنت بخير.

“كل عيد وانت لربك طايع، ولرسولك تابع، ولدينك رافع ولأهلك نافع، أدام الله عليك الأعياد دهور وألبسك من تقواه نور عيدك مبارك”. رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك

موعد صلاة عيد الفطر 2020

يمكن للمصريين والمسلمين أداء عيد الفطر للعام 2020، في المنازل بعد منع إقامة الصلوات في المساجد، حيث تقام صلاة العيد في القاهرة الكبرى في 5:22 صباحًا.

وقرر مجلس الوزراء حظر صلاة العيد في الساحات والميادين العامة، حيث أنه  أنه تقرر إقامة صلاة العيد في احد المساجد، ونقلها عبر وسائل الإعلام المسموع والمرئي، بحيث ستقتصر الصلاة على الإمام والعاملين بالمسجد فقط.

تابع مواقعنا