الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

82 عاما بين ميلاد رجاء الجداوي في الإسماعيلية وعودتها إليها بكورونا (سيرة ذاتية)

القاهرة 24
فن
الأحد 24/مايو/2020 - 04:30 ص

تفاجئ الجميع مع حلول فجر اليوم الأول من عيد الفطر بالمبارك، بخبر إصابة الفنانة رجاء الجداوي، بفيروس كورونا المستجد، ونقلها لمستشفى العزل بالإسماعيلية، وهذا بعد مشاركتها في مسلسل لعبة النسيان للنجمة دينا الشربيني، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الموسم الرمضاني.

ويعرض لكم “القاهرة 24” أبرز المعلومات عن الفنانة الشهيرة:

رجاء الجداوي من عائلة فنية، حيث أن خالتها هي الفنانة والراقصة الشهيرة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وعملت في الفترة الأولى من حياتها في مجال الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

وبدأت المجال الفني عن طريق عملها كعارضة أزياء، بل وكانت الأشهر حيث فازت على لقب ملكة جمال القطر المصري، في 1958، ومن هنان عرفت طريقها إلى الفن.

بدأت بأفلام في الستينيات، ومنها فيلم دعاء الكروان، وظهرت كذلك في عدد من المسراحيات مع الزعيم عادل إمام، ومنها الواد سيد الشغال التي مازال الجمهور يتابعها حتى اليوم.

ووُلدت في مدينة الإسماعيلية التي ذهبت إليها اليوم مُصابة بفيروس خطير، وانتقلت للقاهرة برفقة شقيقها الأكبر فاروق للإقامة مع خالتها تحية كاريوكا، وظهرت في أفلام منها دعاء الكروان.

وحصلت الجداوي على وشاح سمراء القاهرة في كرنفال بحديقة الأندلس بسبب عشقها للقرأة والإطلاع باللغات المختلفة، ومن خلاله حصلت على جائزة ملكة حوض البحر المتوسط.

وشاركت الجداوي في عدد كبير من الأعمال التي تنوعت بين الدراما والسينما والمسرح والمسلسلات الإذاعية، ووصل عدد الأعمال إلى 369 عملًا فنيًا.

وشاركت في هذا الموسم الرمضاني بمسلسل لعبة النسيان للنجمة دينا الشربيني، وجسدت فيه دور زينب المُربية الخاصة بدينا الشربيني، وشارك في العمل عدد كبير من النجوم ومنهم أحمد داود، أسماء جلال، إنجي المقدم، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف تامر حبيب، ومن إخراج أحمد شفيق.

ابنة الفنانة رجاء الجداوي تكشف تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا: درجة حرارتها تخطت الـ39

تفاصيل حالة رجاء الجداوى بعد إصابتها بفيروس كورونا.. غرفة VIP وعناية مركزة (خاص)

تابع مواقعنا