السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يستخدم في التجسس.. برلماني يطالب بوقف استخدام برنامج تصحيح أبحاث الطلاب “إدمودو” (مستند)

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/مايو/2020 - 10:56 م

تقدم النائب إبراهيم عبد العزيز القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة الحامول وبيلا، بمحافظة كفر الشيخ، بطلب للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لوقف التعامل مع برنامج “edmodo” الإلكتروني والذي يستخدم لتصحيح أبحاث جميع المراحل التعليمية لطلبة المدارس، حيث أن البرنامج يقوم بالاطلاع علي خصوصية بيانات المتقدم بالبحث.

وأكد النائب في الطلب الذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، أن هذا الموقع تابع لجهة أمريكية وتبين أن هذا التطبيق يسمح بالاطلاع علي جميع ملفات حساب المستخدم بنظام google drive وتعديلها وإنشائها وحذفها والاطلاع عل جهات الاتصال وتسجيلها.

وتابع النائب أنه في حال إدخال الأبحاث يتم السماح لهذا الموقع للدخول علي خصوصية المستخدم مما يعد مخالفة للقانون، حيث يعتبر هذا تعدي علي تأمين الوثائق والمعلومات، فمن الممكن أن يكون ولي الأمر أدخل الأبحاث من موقع جهة أمنية أو شركة من شركات أوجهة الحكومة وفي هذه الحالة يتم سحب كافة بيانات المستخدم وإختراق خصوصياته مما يعد معه خطورة أمنية.

تعليم كفر الشيخ تعلن جاهزية لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية ومراقبتها بالكاميرات

لذلك تقدم النائب بالطلب إلي رئيس مجلس النواب لمخاطبة رئيس الوزراء ووزير التعليم لسرعة التحقيقووقف التعامل مع هذا التطبيق لحين معرفة مصدره ومن ورائه والتعامل مع المواقع الأمنية الوطنية لتجنب إختراق أمن المعلومات.

تابع مواقعنا