الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تخضع المستشفيات الخاصة لقانون الطوارئ بعد رفضها تسعيرة مصابي كورونا؟

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/يونيو/2020 - 01:03 م

في وقت تمر به البلاد بجائحة عالمية، وهي فيروس كورونا المستجد، قررت الحكومة على إثرها تسعير خدمة علاج مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصة بعد ما شهده السوق من بلوغ التكاليف أرقام عالية تتراوح بين 20 إلى 30 ألف جنيها لليلة الواحدة.

والتسعيرة التي قابلتها المستشفيات بالرفض قد تؤدي لأن تؤول هذه المستشفيات لجهة إدارية قد تكون حكومية يحددها رئيس الجمهورية لتقديم الخدمة بالتسعيرة التي تراه الجهة والحكومة ورئيس الجمهورية، مناسبة حال تطبيق قانون الطوارئ.

“العبور التخصصي” يجري تحليل كورونا المستعجل بـ2600 جنيه بزيادة عن التسعيرة المعروفة

وفي هذا الصدد ينص القانون 22لسنة 2020 بتعديل أحكام قانون الطوارئ، المادة الثانية: (21) إلزام بعض أو كل المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية التخصصية والمعامل، في حالات الطوارئ الصحية ولمدة محددة، بالعمل بكامل أطقمها الفنية وطاقتها التشغيلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية بصفة عامة أو لحالات مرضية مشتبه في إصابتها بأمراض محددة، وذلك تحت الإشراف الكامل للجهة الإدارية التي يحددها رئيس الجمهورية، وتحدد هذه الجهة أحكام التشغيل والإدارة، والاشتراطات والإجراءات التي يتعين على المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية التخصصية والمعامل الإلتزام بها وآليات مراقبتها في تنفيذها.

بعد رفض استقبال الحالات.. 8 قرارات عاجلة من “الصحة” تجاه المستشفيات الخاصة لاحتواء كورونا (مستند)

وكان الدكتور خالد سمير عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الخدمات الصحية بالقطاع الخاص فى اتحاد الصناعات، قال إن غالبية المستشفيات الخاصة التي تقدم خدمة علاج فيروس كورونا، انسحبت من تقديم خدمتها بعد إقرار وزارة الصحة الأسعار الجديدة، بتصريحات متلفزة.

يذكر أنه أرسلت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان، منشورًا دوريًا إلى جميع إدارات العلاج الحر بالمحافظات يتضمن تسعيرة علاج مصابي كورونا في المستشفيات الخاصة.

وقالت إنه سيتم العمل بالتسعيرة الجديدة بدءًا من اليوم، وحذرت من عدم الالتزام بالأسعار، ومؤكدة أن أى مستشفي لا تلتزم بالتنفيذ ستتعرض للغلق .

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسعيرة علاج المصابين بكورونا في المستشفيات الخاصة بعد تلقيها العديد من الشكاوى بالمغالاة في تسعيرة العلاج والتي لا تتناسب مع تكلفة الخدمة، وجاءت موافقة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بأن تكلفة العزل بالقسم الداخلي تتراوح من 1500 إلي 3000 جنيه، وتكلفة العزل بالرعاية المركزة شاملة جهاز تنفس صناعي تتراوح من 7500 جنيه وحتي 10000 جنيه وتكلفة اليوم فى الرعاية بدون جهاز تنفس صناعي من 5000 جنيه وحتي 7000جنيه.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن الأسعار شاملة الخدمة والمستلزمات وأجور الأطباء والتمريض والإقامة بالكامل وكذلك التحاليل والأشعة، مشيرة إلي تولي العلاج الحر والتراخيض الطبية مسئولية التنفيذ .

تابع مواقعنا