الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد العال عن أزمة “كارتة طريق السويس”: تكلفته عالية جدًا وكل طرق العالم تفرض رسوم

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 08/يونيو/2020 - 05:32 م

علق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على ما أثير بشأن أزمة “كارتة طريق السويس”، خلال الجلسة العامة اليوم، قائلًا إن الطريق تكلفته عالية جدًا وكل طرق العالم تفرض رسوم للحفاظ عليها.

ووافق من حيث المبدأ، مجلس النواب على مشروع قانون تنظيم الإعلانات بالطرق العامة، والذي يهدف إلى إنشاء جهاز يحمل اسم “الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات” تقتصر مهامه على تحديد الأسس والمعايير والقواعد المنظمة للإعلانات واللافتات على الطرق العامة، مع مراعاة النظام العام والآداب.

لينظم “الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات” مجال الإعلانات واللافتات بكافة أنواعها باختلاف نطاق تطبيقها سواء كان داخل وحدات الإدارة المحلية أو على الطرق بكافة أنواعها، لضمان سهولة التطبيق.

وقال عبد العال: “إن مصر أصبح لديها لأول مرة شبكة طرق طبقا للمواصفات العالمية، في إطار خطة إصلاح تسير وفق منهج علمي حديث”، خلال مناقشة مشروع القانون، مضيفًا: “أٔول مرة يكون لدينا شبكة طرق طبقا للمواصفات العالمية. لابد أن ندرك أن إصلاح البلد بمنهج عملي حديث هو الحل وإلا ستتحول إلى عشوائيات”.

رئيس البرلمان: مصر أصبح لديها شبكة طرق طبقا للمواصفات العالمية لأول مرة

وفي الجلسة نفسها، شن عبد العال هجومًا على الحكومة، قائلًا: “الحكومة لديها مُشكلة فى صياغة مشروعات القوانين”، وتسائل رئيس النواب عن فلسفة النص على ضرورة تجديد القيد في السجل التجارى بقانون السجل التجاري القائم.

وأشار عبد العال إلى أن النص على الانتظام في سداد الرسوم كشرطا أساسيًا لتجديد القيد في السجل التجاري يعنى السداد في الموعد المُحدد دون تأخير، مضيفًا: “من الممكن أن يتم النص على أن يؤدي التاجر اشتراك سنوي دون تجديد إن كان الهدف جمع الأموال”.

البرلمان يوافق على قانون تنظيم إعلانات الطرق العامة

تابع مواقعنا