الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء مستشفى هيليوبليس لعلاج الأورام ينجحوون في إنعاش قلب فتاة توقف بسبب كورونا: “هندخل العزل ومش هنروح”

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 10/يونيو/2020 - 10:36 ص

نجح فريق طبي من مستشفى هيليوبليس في إنعاش قلب فتاة ثلاثينية أحضرها أهلها إلى المستشفى لانعاشها، يعتقد ان سبب توقف القلب هو الاشتباه في اصابتها بفيروس كورونا، وذلك نظرًا لارتفاع حرارتها وضيق نفسها فجأة.

وعلى الرغم من عدم تخصص المستشفى، واختلاف البروتوكول العلاجي بها، قرر الأطباء في انعاش الفتاة خوفًا على حياتها، ونجحوا بالفعل في انعاش قلبها، ودخل الجميع في حجر داخل المستشفى للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

ونشرت صفحة “مصر الجديدة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشور يفيد بنجاح إنعاش قلب فتاة تبلغ من العمر 30 عام، بأحد مستشفيات الأورام، كان لديها اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وجاء بالمنشور: “شغل لقرابة ساعتين على حالة Arrest.. اتفاجئنا بناس على باب المستشفى جايبين حالة، بنت 30 سنة قلبها متوقف ولازم يتعملها CPR بسرعة وحد يشتغل عليها.. ومع أننا مستشفى أورام وإ حنا عندنا البروتوكول مختلف لأن كل المرضى ليهم ملف ورقم طبي وبنشتغل على حالات تخصصنا بس، لأننا مش مستشفى عام إحنا just oncology والمسافة بينا وبين القصر العيني بتاع ربع ساعة تكون الحالة توفت، المهم قررنا نطلعها بسرعة واشتغلنا عليها وهي بنسبة كبيرة اشتباه كورونا من كلام الأهل أن نفسها توقف فجأة ودرجة حرارتها عالية، لبسنا كلنا وأفزنا كويس ومكنش فيها أي أوردة فنزلنا من دور الجراحة كشفنا عن وريد وركبنا الكانيولا”.

وأضاف المنشور: “بتوع الـ Icu اشتغلوا cycle by cycle CPR، والحالة ترد وتقع، ترد وتقع، فضلنا كده كتير، كلنا دراعتنا اتخدلت من الإنعاش القلبي الرئوي، كلنا كنا بنشُر عرق فـ وجود تكييف، كلنا عنينا كانت ع المونتور وبندعي تعدي، وبعد شغل وطاقة حماس انطفت من المجهود والتعب، الحالة ردت واستقرت الحمدلله وطلبنالها إسعاف مجهزة بجهاز تنفس صناعي خدتها بعد ما أهلها وجدولها سرير في مكان خاص، نسأل الله ليها الشفاء العاجل وتقوم بالسلامة لأهلها وولادها.

وتابع: “احنا مش مروحين بيوتنا بكرا.. إحنا هنا كلنا فـ المستشفى أسبوع عزل لحين ظهور أي أعراض وسحب مسحات لتعاملنا المباشر مع حالة اشتباه وإن شاء الله تعدي بسلام للجميع”.

وزيرة الصحة: حجز أكثر من 20 سرير في كل مستشفى عزل لإصابات الأطقم الطبية (فيديو)

واختتم المنشور: “شكراً د. ريمون نايب الرعاية، شكراً فريق تمريض الرعاية كله، شكراً تمريض الدور الرابع جراحة، دكتور عزت صبرى”.

 

تابع مواقعنا