الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف حقيقة موجة ثانية من “كورونا” في مصر خلال سبتمبر وأكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/يونيو/2020 - 09:45 م

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن مصر دخلت مرحلة ذروة الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بعد زيادة الأعداد في الإصابات.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، أن هناك توقعات ليس لها أساس علمي بوجود موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا خلال شهري سبتمبر واكتوبر.

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إلي أن أي فتح في البلاد من المتوقع أن يتبعه زيادة في أعداد الإصابات بكورونا، مشيرًا إلي أن الحظر الاجتماعي من قبل المواطنين هو السبيل الأمثل لتجنب زيادة الإصابات وانحسار الوباء.

إقالة نيبال دهبة مديرة شركة سانوفي بالقاهرة بعد أزمتها مع الأطباء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 503 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10289 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11583 حالة، من ضمنهم الـ 10289 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1455 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

“قال المسحة سلبية ومات”.. وفاة فني تمريض بمستشفى إيتاي البارود.. وزملائه يطالبون بعمل مسحة أخرى (صور)

تابع مواقعنا