الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

129 فيلم ومسلسل.. تعرف على أبرز أعمال الراحل محمود مسعود

القاهرة 24
فن
الخميس 11/يونيو/2020 - 12:12 م

رحل عن دنيانا فجر اليوم الفنان محمود مسعود عن عمر يناهز الـ68 عامًا، بعد تقديمه العديد من الأدوار المختلفة الذي غير فيها جلده على مدار أثنين وأربعين عامًا، قدم فيهم 173 عملًا فنيًا، من بينهم الدراما والسينما وكذلك المسلسلات الإذاعية، بالإضافة لتقديمه عدد من أدوار ضيف الشرف الذي أضاف بها طمعًا مختلفًا للعمل.

بدأ مشواره الفني بالمسلسلات، فكان مسلسل “علياء والمدينة” هو بوابة دخوله عالم المسلسلات، لتتوالى المسلسلات بعد ذلك حتى يصل عددهم لـ96 مسلسل، ومن أبرزهم “أيوب البحر”، “اللقاء الأخير”، “محمد رسول الله ج3″، “الامتحان”، “اللعبة”، “نور الدين زنكي”، “السندباد”، “حارة الشرفا”، “الإسلام والإنسان”، “ليه يا زمن”، “الحب في عصر الجفاف”، “السيرة العربية”.

محمود مسعود
محمود مسعود

وبدأ الألفينيات بمسلسل “القضاء في الإسلام”، وشارك في المسلسل الشهير “بوابة الحلواني”، وشارك في تلك الفترة في عدد أخر من المسلسلات وأبرزها “رياح الماضي”، “رجل الأقدار”، “الإمام محمد عبده”، “عيون تائهة”، “الإمام المراغي”، “الفنار”، “حدف بحر”، “أفراح إبليس”، “إحنا الطلبة”، “سيدنا السيد”، “أم الصابرين”، “تفاحة أدم”، “سيدنا السيد”، “الميزان”.

وشارك كضيف شرف في أربعة مسلسلات، وهي “الحياة أمرأة”، “نسيم الروح”، “عوالم خفية”، “لآخر نفس”، وكذلك فيلم “سوق الجمعة”، الذي كان أخر ما شارك به في عالم السينما، الذي كان حظه فيها أقل من الدراما، ليشارك في 33 فيلمًا.

محمود مسعود
محمود مسعود

ومن أبرز أفلامه “إمرأة آيلة للسقوط”، “مجانينو”، “اليوم المشهود”، “الشرسة”، “المتهمون”، “في العشق والسفر”، “إنه قدري”، “جواز عرفي”، “حكاية تو”، “ضحية حب”،  “المتمرد”، “الأنثى”، “الداهية”، “بيت الكوامل”، “كدابين الزفة”، “مرارة الأيام”، حتى اختتم تلك الأعمال بفيلم “سوق  الجمعة” الذي جسد فيه شخصية ضيف شرف.

التدخين سببًا في تدميره وهذه الفنانة ابنته.. من هو الفنان محمود مسعود الذي رحل اليوم؟ (صور)

منير مكرم يكشف لـ”القاهرة 24″ موعد تشييع جثمان ودفن الفنان محمود مسعود

تابع مواقعنا