الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر موعد طرح وحدات الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 11/يونيو/2020 - 03:11 م

يترقب العديد من أبناء محافظات الصعيد والوجه القبلي، موعد طرح وحدات الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي 2020، والتي تم تأجيل حجزها لأكثر من مرة منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر، قبل أن يتم الانتهاء من الحجز خلال الأسبوع الماضي إلكترونيا ثم تسليم الأوراق في المحافظات المختارة للإعلان.

ويبحث المصريون بشكل عام، والمقبلين على الزواج من فئة الشباب بشكل خاص، عن مواعيد طرح وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي ومنها الإعلان الثالث عشر، من أجل حجز شقق سكنية جديدة، والتي تطلقها الدولة بشكل مستمر، تلبية لرغبات المواطنين.

اقرأ أيضًا: ننشر موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي 2020

ويضم الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي 2020، 10 محافظات من الوجه القبلي والصعيد وهي: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر ، مطروح، حيث يشتمل الإعلان الذي تم سحب كراسات شروطه الأسبوع الماضي، على 36 ألف شقة.

موعد طرح وحدات الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، على بدء طرح وحدات الإعلان الـ 13 للإسكان الاجتماعي 2020، يوم الأحد المقبل الموافق 14 يونيو 2020، على أن يتم استمرار عملية دفع المقدم الخاص بالوحدة حتى يوم 4 يوليو المقبل، فيما بدأت عملية سداد مقدم الوحدة لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة من يوم 7 يونيو الجاري وحتى يوم 13 من الشهر ذاته.

أسعار الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي 2020

وكانت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلنت في وقت سابق، أن سعر الوحدات في الإعلان الـ 13، في المحافظات يبلغ 184 ألف جنيه للوحدة ماعدا محافظتي البحر الأحمر ومطروح حيث يبلغ سعر الوحدة، جاهزة التشطيب على مساحة 90 مترًا، وتحتوي على 3 غرف وصالة، 197 ألف جنيه.

شروط الإعلان الثالث عشر للإسكان الإجتماعي

ووضع صندوق الإسكان الاجتماعي عددًا من الشروط للمتقدمين للحصول على شقة في الإعلان الثالث عشر من الإسكان الاجتماعي، يأتي على رأسها أن يكون المتقدم مصريًا من أبناء المحافظة ولا يقل سنه عن 21 عامًا.

ويشترط أن يكون دخل الفرد سنويًا لا يتجاوز 68400 سنويًا بمعدل 5700 جنيه شهريًا إذا كان صاحب أسرة، وألا يزيد معدل دخله السنوي عن 50400 جنيه مصري، أي ما يعادل 4200 جنيه شهريًا إذا كان أعزبًا.

تابع مواقعنا