الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادي القرن.. الأهلي في المقدمة.. تعرف على ترتيب أندية القارة وفقًا لعدد النقاط

القاهرة 24
رياضة
السبت 13/يونيو/2020 - 05:16 م

عادت مشكلة نادي القرن داخل إفريقيا، إلى الأذهان من جديد، بعد فتح مسؤولو الزمالك بقياده مرتضى منصور، الملف، مبررا حصول الأهلي على اللقب بالمحسوبية، وتواجد عمرو فهمي داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بهذا الوقت.

وافتعل مرتضى منصور مشاكل خلال الفترة الحالية، حيث علق يافطة عبر بوابة نادي الزمالك بمقره بميت عقبة، أنه بطل القرن الحقيقي، وبعدد البطولات هو الأفضل، لاسيما أن الفريق الأبيض حصل على 9 بطولات والأهلي حصل على 7.

وشكل مرتضى منصور لجنة فنية لمناقشة شكوة لجنة القرن، التي يجهزها مسؤولو القلعة البيضاء لرفعها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل سحب اللقب من الأهلي وإعطاءه الزمالك، حيث شهدت اللجنة، تواجد كلا من أعضاء مجلس الإدارة وخبراء اللوائح محمد بيومي ومحمد فضل الله.

جاء اعتماد لجنة الأندية بالكاف على 3 بطولات حينها وهي كأس الأندية للأبطال بالنظام القديم وكأس أبطال الكؤوس وكأس الاتحاد الإفريقي، وكان يتم احتساب النقاط بـ4 للفريق البطل و3 للوصيف و2 للفريق الذي يصل إلى نصف النهائي ونقطة واحدة للفرق التي تودع البطولات من ربع النهائي، كما ينال بطل السوبر الإفريقي نقطة واحدة أيضًا.

وظلت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي تعمل بهذا النظام حتى عام 1997، وذلك بعد إجراء بعض التعديلات عقب تغيير نظام البطولات، أصبح يحصل البطل على 5 نقاط و4 نقاط للثاني و3 للمركز الثالث، ونقطتين لثالث المجموعات، ونقطة لصاحب السوبر الأفريقي.

ويرصد لكم “القاهرة 24” ترتيب الأندية، من حيث عدد النقاط والتي بها حصل الأهلي على لقب نادي القرن داخل إفريقيا:-

1- الأهلي

حصل الأهلي على خزين كبير من النقاط، بعد تصدره قائمة الفرق الأكثر حصولاً على عدد من النقاط، بسب صعوده إلى الإدوار النهائية، بجانب حصوله على 7 بطولات قارية، خلال هذا التوقيت.

ونجح الأهلي في الحصول على 40 نقطة، عام 2000، وهي السنة التي صدر فيها لقب نادي القرن داخل إفريقيا، ليسافر صالح سليم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في ذلك الوقت، ويتسلم الجائزة، حيث أكد المايسترو أن النادي الأهلي سيتواجد أيضًا بعد 100 عام.

2- الزمالك

شهدت القائمة، تواجد الزمالك في المركز الثاني، بعد أن عاد الفريق الأبيض وافتعل طفرة داخل القارة الإفريقية، في الأونة، التي غاب فيها النادي الأهلي، بعد قرار رئيسه، صالح سليم بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية، في فترة ظلت لمدة 5 سنوات.

واستطاع الزمالك أن يصل إلى النقطة، 37، ليأتي في المركز الثاني، خلف الأهلي، الذي كان يتصدر جدول الترتيب بـ40 نقطة.

3- كوتوكو الغاني

تفأجاه الجميع داخل القارية الإفريقية، بتواجد فريق كوتوكو الغاني،بالمركز الثالث في القائمة واحتله المركز الثالث من جدول الترتيب، ولكن استطاع بنسبة مشاركته وتألقه في الفترات الأخيرة، ان يحصد مكان وسط كبار القارة الإفريقية، حيث حصل على 33 نقطة.

4- كانون ياوندي الكاميروني

خطف الفريق الكاميروني كانون ياوندي، المركز الرابع، برصيد 27 نقطة، وظهر بشكل جيد بعد مشاركته وحصوله على بعض البطولات القارية، التي جعلته يتواجد وسط عملاقة القارة السمراء، والمنافسة على لقب نادي القرن داخل القارة الإفريقية.

5- هافيا كوناكري الغيني

شهد المركز الخامس من ترتيب الأندية، تواجد هافيا كوناكري الغيني، بعد حصوله على 24 نقطة، بحسب مشاركته في البطولات القارية، خلال هذا التوقيت، والذي منحته بعض النقاط، ليحجز بها مركزا في جدول الترتيب.

6– مازيمبي “الإنجلبير” من الكونغو الديمقراطية

الفرق الذي جاء في الترتيب السادس من جدول الأندية، هو نادي مازيمبي “الإنجلبير” من الكونغو الديمقراطية، والذي حصل على 20 نقطة، وهي نسبة مشاركته في البطولات، حيث انه لم يحصد بطولة من الذي شارك فيها هذا الفريق خلال التوقيت الذي أعلن فيه بطل القرن الإفريقي وهو النادي الأهلي.

تصدر الأهلي المشهد جعله يحصل على لقب نادي القرن داخل القارة الإفريقية، خلال عام 2000، بعد تاريخه الكبير الذي شارك به وصعوده الدائم للنهائيات وحصوله على بعض الألقاب القارية.

نادي القرن| عزمي مجاهد: “الزمالك بيدور على حقه بعد 20 سنة طب ربنا معاكم”

نادي القرن.. تعرف على طريقة اختيار الكاف لصاحب اللقب وكيف أصبحت الـ7 أكبر من الـ9

نادي القرن| سمير كمونة: الأهلي صاحب اللقب بالأرقام.. والزمالك من حقه تقديم شكوى

نادي القرن| نادر السيد: “الموضوع واخد أكبر من حجمه.. ومن حق الزمالك تقديم شكوى”

تابع مواقعنا