الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبوريدة يتحدث عن الانتخابات والوجوه الجديدة في قائمته.. والاحتفال بمئوية اتحاد الكرة (فيديو)

الأحد 14/يونيو/2020 - 06:07 م

كشف هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، عن حلمه المستقبلي بشأن الكرة المصرية، مؤكدًا أنه “يحلم بتفريغ مجموعة لاعبين للنهوص بالكرة في مصر”.

وقال هاني أبوريدة في حوار خاص لـ”القاهرة 24″: “حلمي هو تقديم عدد من اللاعبين للكرة المصرية أو بمعنى أصح معمل تفريغ، مضيفًا: “هذا الحلم أسسته منذ التسعينات في ستاد القاهرة حيث يتأقلم الشباب مع بعضه”.

وأضاف أبوريدة: “هناك عددًا من الدول الأقل منا في المستوى تهتم بوجود مراكز تكوين وتفريغ للاعبين، مؤكدًا أن هذا المشروع انتهى بنسبة 50%”.

وتابع: “سيكون هناك مبنى جديد لاتحاد الكرة وقاعة مؤتمرات تليق بقيمة الاتحاد المصري، بالإضافة إلى فندق تفريغ للاعبين، مشيرًا إلى أنه بصرف النظر عن القيمة المادية للمشروع إلا أنه قيمته الرياضية كبيرة.

وواصل: “الاتحاد الدولي ساهم بحوالي 70% من المشروع، وعلى تواصل معهم بأننا نحاول الضغط خلال السنة القادمة لتكملة المشروع”.

مئوية اتحاد الكرة

قال هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، إن أصعب شيء هو ترك بصمة وتاريخ للأجيال القادمة في المكان التي تعمل فيه.

وأضاف أبوريدة في حوار خاص مع “القاهرة 24”: “مفيش مشكلة من إقامة مباراة بمناسبة مئوية الجبلاية لكن خلينا نفكر بشكل أوسع ومفيدة للكرة بشكل عام”.

وتابع رئيس الجبلاية السابق: “بالتأكيد رئيس فيفا سيكون متواجد في حفل المئوية بمصر، بالإضافة تاي بعض النجوم الأفارقة والنجوم المصريين الذين اثروا تريح الكرة المصرية”.

وواصل: “العام المقبل 2021، تحل مئوية الاتحاد المصري لكرة القدم”، موكدًا أن 100 سنة تبين قيمة الاتحاد المصري لكرة القدم ليس لمصر فثط بل عربيا وإفريقيا.

وأردف: “مصر أول دولة لعبت في كأس العالم عام 1934، من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية، مضيفا: “الناس مش واعية للحدث ده”.

واستطرد: “أعتقد أن مرور 100 عام على الاتحاد المصري مناسبة تاريخية ولها قيمة كبيرة جدًا، مؤكدا أنه سيحاول إقامة حدث تاريخي لمصر ونقدم الاتحاد المصري بشكل جيد”.

 

الوجوه الجديدة في انتخابات اتحاد الكرة 

وقال هاني أبوريدة: “من وجهة نظري يجب وجود وجوه جديدة تدير العمل داخل الاتحاد، مضيفًا: “يجب أن يتواجد أشخاص جديدة لكي تكتسب خبرات بالإضافة إلى بعض الشخصيات التي تمتلك خبرات وتفيد الكرة لكنه تفضل الابتعاد”.

وأضاف أبوريدة: “أتمنى تواجد تشكيلة جديدة تستطيع قيادة الاتحاد خلال المرحلة القادمة، مؤكدا: “لم اضع أي تصور حتى الآن لأنني منتظر الموقف خاصة ظل أزمة كورونا التفكير يكون في سلامة أهلك وأصحابك وأخواتك والوطن بشكل عام”.

وتابع رئيس الاتحاد السابق: “سنفكر خلال المرحلة المقبلة هنشتغل ازاى، وذلك بالتنسيق مع وزير الشباب، مضيفا: “اللي في مصلحة الكرة هو اللي هيتعمل”.

وواصل: “المنافسة في الانتخابات موجودة ومطلوبة والحكم دائما للجمعية العمومية الذي لها تقديرها ولها احترامها ولها تفكيرها، مشيرًا إلى أن الدنيا تتغير والنفوس تتغير وهناك تطور كبير داخل الجمعية.

تابع مواقعنا