الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالب ثانوية عامة: “أنا مشتبه في إصابتي بكورونا ومش عاوزين يأجلوني دور تاني”.. والتعليم ترد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 18/يونيو/2020 - 06:50 م

زعم “محمد.ع” أحد طلاب الثانوية العامة، بمحافظة قنا، أنه على الرغم من ثبوت إصابة أفراد عائلته، وأنه مخالط وتم توجيه من مستشفى قنا العام، بعزل نفسه في المنزل، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على فرصة دخول امتحانات الدور الثاني بدرجة كاملة كما قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال “محمد” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه ذهب لمديرية التربية والتعليم بمركز قنا، لتقديم اعتذار والسماح له بفرصة ثانية بدرجات كاملة، حيث إنه بلده “الأشراف”، مليئة بالمصابين من بينهم والده ووالدته، وأغلبية الأسر تخضع للعزل المنزلي، ولا يخلو منزل من طالب بالثانوية العامة.

وزير التعليم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة تعويضات الطلاب حال وفاتهم بكورونا في لجان الثانوية العامة

وأضاف الطالب بالثانوية العامة، أن المديرية رفضت اعتذاره ومجموعة من الطلاب الآخرين المخالطين، بعدما طالبوا بأوراق رسمية تثبت صحة أقوالهم وأنهم مخالطون، موضحا :إلا أننا لم نستطيع تقديمها لأن المستشفى رفض إعطائنا أوراقا ثبت ذلك، واكتفوا بقولهم: “اعزلوا نفسكم في البيت”.

وأشار الطالب، إلى أن المديرية، نصحت الطلاب بالدخول للامتحانات وخاصة أنه سيوقع عليهم كشف سريع كل يوم، وفي حال إصابة أحدهم سيتم عمل الإجراءات المتبعة له، أو تأجيل الامتحانات للعام المقبل، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أنه قرر تأجيل العام كامل، بخلاف بعض أصدقائه الذين قرروا التكتم على الأمر ودخول الامتحانات خوفًا من ضياع عام عليهم.

تعليق التعليم على الواقعة

فيما كشف الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، حقيقة تلك الإدعاءات التي جاءت في تصريحات الطالب، مؤكدًا على أن هناك عدد من الطلاب الذين يودون التأجيل لأسباب بعيدة عن كورونا أو مخالتطهم، ولذا يفتعلون مثل تلك الأزمات، وأنه لا يوجد لديهم أي أوراق تثبت صحة أقوالهم.

وأضاف “خالد” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتقدم أحد بأوراق تفيد إصابته بفيروس كورونا وتم رفض اعتذاره، كما يدعي الطلاب، مشيرًا إلى أن تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي، والدكتور رضا حجازي نائب الوزير، كانت واضحة في هذا الصدد، ومتاح أمام المتخوفين من الامتحانات تأجيل العام كامل.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أنه بالنسبة لمدعين الإصابة او غيره، فإن هناك إجراءات وقائية مشددة يتم إتباعها كما تم إعلانها، حيث سيتم إجراء كشف سريع لكافة طلاب الجمهورية، وفي حالة الاشتباه في أي حالة سيتم إجراء تقرير لهم، وإتباع الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، في وقت سابق، متابعًا: “يعني كلامهم كله ما لوش أساس من الصحة، ولو رفضنا لإننا مش كل واحد هيجي يقول عاوز أجل دور تاني من غير ورق هنأجله، وده مش متبع في أي مكان”.

تأكيد لـ”القاهرة 24″.. التعليم: لا توجد أزمة بسبب اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة

تابع مواقعنا