الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل بداية امتحان الثانوية “صحة المنوفية” الكشف على كل المتواجدين باللجان (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 21/يونيو/2020 - 09:25 ص

كشفت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، عن تشكيل لجنة علي مستوي المحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وتضم أعضاء رعاية طلاب السن المدرسي والطب الوقائي بالمديرية مع أعضاء من التربية والتعليم والأزهر والمحليات، زارت اللجنة لمدة خلال أسبوعين متصلين جميع مقار الامتحانات وتطهيرها والتأكد من سلامتها من الناحية الصحية وجيدة التهوية وبها معايير مكافحة العدوي.

وأكد الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة، بالمنوفية لموقع القاهرة 24 على تواجد، طبيب داخل المدرسة والممرضة الخاصة بالسن المدرسي، في الثامنة صباح كل يوم إمتحان للكشف البصري علي الطلاب والمشرفين علي اللجان والتأكد من نظافة اللجان قبل بدء الإمتحان والتأكد من توافر الواقيات الشخصية وخاصة الماسك، كذلك الكشف الحراري علي كل المتواجدين داخل سور اللجان للتأكد من عدم إرتفاع درجة الحرارة.

وأشار حفناوي إلى توفير أدوية الطوارئ البسيطة مثل أقراص ضد الصداع وإرتفاع الحرارة (باراسيتانول) وضد المغص والقيئ، مؤكداً على تواجد الممرضة موجودة طوال الوقت باللجنة في حجرة الزائرة الصحية، وإنصراف الطبيب بعد الساعة العاشرة ليكون متواجد بالوحدة الصحية في نفس بلد اللجنة وتحت الاستدعاء الفوري.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن هناك تنسيق كامل مع هيئة الإسعاف بالمحافظة بوجود سيارات الإسعاف، بالقرب من مقار اللجان، مؤكداً الإشراف الصحي للكامل في كل أيام الامتحانات علي كل اللجان علي مستوي الإدارات الصحية والمديرية.

وتابع وكيل وزارة الصحة أنه هناك، 101 لجنة خاصة بالتربية والتعليم منهم 61 لجنة بالمدن، 40 في القرى، بالإضافة إلى 9 لجان إحتياطي، وتواجد 25 لجنة للأزهر الشريف تم تعقيمهم وسوف يتم ذلك يومياً.

 

تابع مواقعنا