الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف اختار عبد الله مشرف تجسيد شخصية حسني مبارك في مسرحية “ماما أمريكا”؟

القاهرة 24
فن
الخميس 25/يونيو/2020 - 02:14 م

شارك الفنان عبد الله مشرف في العديد من الأعمال سواء كانت بالمسرح أو الدراما التليفزيونية أو السينما، وحقق نجاحا كبيرا بالمسرح، ومن أشهر مسرحياته هي “ماما أمريكا”، والتي قدمها بجانب الفنان القدير محمد صبحي.

وكشف عبد الله مشرف في أحد الحوارات الصحفية التي أجراها سابقًا، كواليس العمل في تلك المسرحية وقال بأنه هو صاحب فكرة تقليد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، داخل أحداث تلك المسرحية، وهو من عرض على محمد صبحي تلك الفكرة وبالفعل تم تنفيذها.

وذكر عبد الله مشرف أحد المواقف التي جمعته بمحمد صبحي، وقال على لسان الآخير: “أنا وأنا وبقلد حسني مبارك بفكر في عبد الله مشرف”، وكشف عن سبب قول محمد صبحي تلك الجملة، قائلا: “لأني دخلته مرة وقولتله إحنا بنقلد جمال عبد الناصر والسادات، لكن حسني مبارك مبنقلدوش، لحد ما جتله في يوم وقولتله أنا جبت حسني مبارك”.

وأضاف مشرف المرة الذي شاهد فيها حسني مبارك، واستطاع أن يرتدي شخصيته ويقلده، وقال: “وده لأني بحب اتفرج لحد ما تلاقيني جبت الشخصية، قولتله كان بيعمل خطاب ومتنرفز، لما كان بيتكلم عن صدام حسين”.

وتتناول مسرحية “ماما أمريكا” قصة عائلة “منافع” والتي ترمز للخلافة العثمانية، وبعد ضياع “العربية”، يبدأون في البحث عن حقوقهم الضائعة، على يد “شومان” المجسد للاحتلال الإسرائيلي، ثم تطل “أميرة كامل” وكأنها “أمريكا”، جالبة معها الأحلام والطموحات لعائلة منافع، حتى تستولى على منزلهم، وتدور عدة محاولات لاسترجاع المنزل، فيتم اكتشاف الحقيقة وظهور المؤامرة.

مسرحية “ماما أمريكا” بطولة محمد صبحي، وشقيقه مجدي صبحي، هناء الشوربجي، وشعبان حسين، وعبد الله مشرف، ومحمود أبو زيد، وحمدي السيد، ومحمود العراقي، وجميلة عزيز.

ودخل عبد الله مشرف أحد المستشفيات بالقاهرة، بالساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد الاشتباه في إصابته بجلطة في المخ، دخل على آثرها العناية المركزة

وتواصل “القاهرة 24” مع الفنان إيهاب فهمي، والذي أكد على نقل مشرف إلى أحد المستشفيات، ويتواجد بالعناية المركزة، ويتابع الدكتور أشرف زكي حالته الصحية باستمرار.

“التمثيلية” تكشف تفاصيل دخول عبد الله مشرف العناية المركزة بعد اشتباه إصابته بجلطة في المخ

تابع مواقعنا