الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصلاح العطل الفني لموقع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لأصحاب العلاوات الخمس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/يونيو/2020 - 10:27 م

يزداد بحث الكثيرين في الآونة الأخيرة، عن موقع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، “موقع التضامن الاجتماعي” من ذوي المعاشات من موظفي الحكومة، عقب الإعلان عن صرف العلاوات الخمس، والتي تبدأ من يوليو 2006 إلى 2015.

الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات تصرف العلاوات الخمس 

نجحت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الإجتماعية، من إصلاح العطل الفني للموقع بعد تعطله أمس الأربعاء، وبدأت الهيئة في استقبال طلبات مستحقي العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، عبر موقعها الإلكتروني، والمقدرة بخمس سنوات كانت مجمدة، لتشمل الفترة من أول يوليو 2006، وحتى أول يوليو 2015، لغير المخالطين بقانون الخدمة المدنية.

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

كما أتاحت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، إمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، من حيث قيمتها المحددة لكل مستحق، إضافة إلى نسبة الزيادة لهم، من خلال موقع الهيئة، والتي نستعرضها في السطور التالية.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

– الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات الإجتماعية وذلك من خلال الضغط ” هنا “.

– إدخال الرقم التأميني للمستحق.

– الاستعلام بالرقم القومي في حال غياب وجود الرقم التأميني.

– في حال وجود كلمة “أنا لست روبوت” ظلل المربع الفارغ، ثم قم بتحديد الصور التي يضعها لك، ويحددها لك ثم أضغط موافق.

المستفيدون من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وسيستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات، المستحقين للعلاوات الخمسة اعتبارًا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019، لغير المخالطين بقانون الخدمة المدنية، ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي، وحوالي 524 ألف من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعي وأن تكلفة العلاوات سنويًا ستصل إلى 7 مليارات جنيه، ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه، وأن عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات يبلغ 2.4 مليون مواطن.

وكانت الهيئة العامة التأمينات والمعاشات، قد أكدت إنه بمجرد دخول صاحب المعاش، على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكتابة الرقم التأميني أو كتابة الرقم القومي، مع كتابة اسم الأم سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة، ومواعيد الصرف، أو برقم المستفيد التأميني، حتى يتعرف صاحب المعاش على الموعد الذي يستطيع فيه الحصول على هذه العلاوات، والمبلغ المحدد له.

وذكرت وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين رياض القباج، أن الأثر الرجعي الخاص بالعلاوات الخمسة، سوف يتم صرفها على 4 دفعات بصوة متساوية، على أن يتم بدء صرف أول دفعة في شهر يوليو المقبل، والدفعة الثانية سوف يتم صرفها في شهر أكتوبر، والثالثة في شهر يناير من العام 2021، والدفعة الأخيرة في شهر ابريل 2020.

وكان موقع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، قد تعرض لعطل فني، وهو الأمر الذي أدى إلى تعطيل الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي، وتم إصلاحه ورجوع الموقع إلى سابق قوته، للدخول لمعرفة أسماء المستفيدين من العلاوة والمعاشات.

تابع مواقعنا