الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. أول تقرير مصور من داخل مصنع أول دواء لعلاج فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يونيو/2020 - 12:20 ص

أعلنت شركة إيفا فارما، إحدى شركات الأدوية الوطنية، بدء عملها على تصنيع دواء جديد يعتمد على المادة الفعَّالة “فافيبيرافير”، وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في مواجهة فيروس كورونا المستجد بدولة روسيا وشفاء المرضى في عدة أيام، ويجري اختباره في دولة اليابان وعدة دول حول العالم حالياً.

كما اتفقت الشركة مع شركة “جيلياد ساينيز” العالمية لتصنيع دواء “رمدسيفير” الامريكي المضاد للفيروسات والمستخدم في علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتسويقه في 127 دولة حول العالم يوجود نوعين من الادوية تصنعهم الشركة امريكي رمدسيفير للحالات الحرجة، روسي ياباني فافيبيرافير للحالات متوسطة والبسيطة، وتم انتاج كميات كبيرة منهم وتطرح في السوق خلال اسبوعين.

يستخدم في مصر.. الاتحاد الأوروبي يعتمد رسمياً عقار ريمديسيفير لعلاج فيروس كورونا (التفاصيل)

وقال هشام عويس رئيس مجلس إدارة الشرك:” هذا الدواء فى الأصل منتج صنع فى اليابان، وتم تصنيعه فى مصر، وبعد 7 أيام بيكون نسب الشفاء تتجاوز 70%.

وقال الدكتور  أمجد طلعت مدير عام بالشركة أن مرحلة الإنتاج هى أول مرحلة للتحضير  العقار ويتم إذابة المواد الفعالة وغير الفعالة، بعدها بيتم تحليل العينة، ثم تأتى مرحلة التعبئة، وفى اليوم نستطيع أنتاج 10 الاف باير فى اليوم.

الدكتور  أمير ليشع رئيس قسم الإنتاج بالمنطقة العقيمة بالشركة العلاج مخصص لتصنيع المواد الخام الفعالة، عن طريق تفاعلات كيمياءبة، خلال الفترة القادمة سننتج كميات كبيرة.

وذكر الدكتور يوحنا حسني صيدلي أبحاث وتطوير:” عندنا فرق بحثية متخصصة، بتقدر تشتغل على المواد الخام، فى الوقت مع الأبحاث التى تجرى عالمياً تزامنا مع طرحة فى الأسواق.

المرحلة الثانية.. “إيفا فارما” و”الصحة” في مفاوضات لطرح علاج فيروس كورونا بالسوق المصري

تابع مواقعنا