الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نغسل 12 حالة في اليوم.. قصة فريق بنات تطوع لتغسيل موتى فيروس كورونا في الفيوم (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 27/يونيو/2020 - 01:51 م

“أنا هدفع أي فلوس مقابل إن حد يغسل أمي ويدفنها”، كانت هذه هي الجملة التي وقعت على أذن تقى محمد، 26 عامًا، وقع الصاعقة، فور سماعها من ابن سيدة توفت بفيروس كورونا المستجد في محافظة الفيوم، واندهشت أمام هذا الابن الذي كل ما يشغله هو أن يتخلص من والدته، حتى لا تنقل العدوى لأسرته.

كانت تقى تغسل الموتى منذ زمن، إلا أن هذا الموقف الذي حدث أمامها في شهر إبريل الماضي، هو ما جعلها تقرر أن ترتدي “كيس زبالة” حتى تغسل هذه السيدة التي توفت بفيروس كورونا، وبالفعل غسلتها وكفنتها حتى تُدفن، إلا أن ابنها حتى بعد ذلك رفض الاستلام وفضل أن يدفع أموالا حتى تُدفن والدته دون تدخل منه، بل وطلبوا من تقى أن تكتب تقريرا أن ما سيترتب على هذا الغسل ستتحمل هي نتيجته.

هذا الموقف أبكاني بشدة.. “القاهرة 24” يحاور أول مغسلٍ لموتى كورونا (صور)

وأوضحت تقى، أنها قررت تغسيل موتى كورونا في الفيوم، وتطوعت معها خالتها، ثم بعد ذلك كتبوا منشورا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنهم بحاجة لتكوين فريق متطوع لمساعدة موتى كورونا من السيدات، وبالفعل انضم إليهما الفريق في الفيوم، حيث يأخذن كافة الاحتياطات ويرتدين الكمامات وبلاستر الجروح قبل التغسيل.

فريق التغسيل
فريق التغسيل

وأضافت تقى لـ”القاهرة 24″ أنها بصدد تكوين فريق للتغسيل ولكن في القاهرة، كما أنها حطمت أرقاما قياسية في تغسيل موتى كورونا منذ شهر إبريل وحتى الآن، فهي تغسل حوالي 12 حالة في اليوم، وأقل يوم تستطيع أن تغسل فيه 5 حالات.

لم يجد ابنه من يدفنه.. مسلمون يتطوعون لدفن مسيحيًا توفي بكورونا “صور”

وقالت: ” شفت مواقف غريبة بعد ما أغسل والدة المتوفي وأقوله شوفها يقولي لا خلاص لفي ، وفي ناس عايزة تدخل وتغسل معانا بدون ما يلبسوا أي حاجة، شفت مواقف كتيرة وأنا بغسل منها تغسيل مرات ابن عمي الحامل والساكنة معانا في نفس البيت، وفي بنت عروسة من 3 أيام وأنا بغسلها كنت بمسح لها الروج، وغيرهم ناس كتير ربنا يزيل عننا الوباء، ورسالتي إن المرض هو اللي وحش مش المرضى”.

تقى محمد
تقى محمد

 

الانتهاء من مراسم دفن أول ضحايا كورونا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية (فيديو)

تابع مواقعنا