الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف عليه.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 28/يونيو/2020 - 12:17 م

متى موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020؟، سؤال يبحث الكثير عن إجابة له على محرك البحث جوجل للتعرف على موعد إمكانية صرفه لتلك العلاوات، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإضافتها إلى الفئات المستحقة من أصحاب المعاشات.

ويستعرض موقع “القاهرة 24” فيما يلي موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020، والفئات المستحقة لتلك العلاوات وكيفية الاستعلام عنها من خلال توفير رابط الاستعلام بالرقم القومي، وتحديد نسبة الزيادة لكل مستحق.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020

أكدت الدكتور نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان سابق لها أنه سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في موعدها المحدد بداية من شهر يوليو المقبل، للفئات المستحقة.

وأضافت أنه سيتم إضافة تلك العلاوات وفقًا لنسبة الزيادة المحدد لكل فئة من أصحاب المعاشات على المعاش الخاص بهم، ولا يتم صرفها بشكل منفرد.

اقرأ أيضا..الآن.. “شاومينج” يعلن تسريب امتحان الديناميكا 2020 لطلاب الثانوية العامة (صورة)

وبالنظر إلى موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 في القطاع الخاص، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في مداخلة لها أمس السبت، ببرنامج كل يوم، المذاع على قناة “on” الفضائية، أنه سيتم تأجيل صرف العلاوات الخمس للقطاع الخاص لمدة لا تزيد عن شهر.

وأشارت إلى أنه سيتم صرف العلاوات الخمس لـ 2.4 مليون شخص نت أصحاب المعاشات كما سيتم تأجيل الصرف لـ131 ألفا لتقنين أوضاعهم.

كما تضمنت التصريحات إدراج أصحاب المعاشات في المؤسسات الصحفية ضمن الفئات المستحقة للعلاوات الخمس في القطاع الخاص، مضيفة أنهم لم يحرموا من العلاوات الخمسة، كما تجرى دراسة موضوع مؤسسات القطاع الخاص الصحفية.

رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن مدى استحقاقهم للعلاوات الخمس المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، بالدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من “هنــــــــــــــا”.

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس

ويتبع أصحاب المعاشات العديد من الخطوات على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لمعرفة مدى استحقاقهم للعلاوات الخمسة ونسبة حصولهم عليها تشمل الدخول على موقع الهيئة، والضغط على أيقونة “استعلام”، واختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات.

وبعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي أو الرقم التأميني، ليتم إظهار النسبة المضافة إلى المعاش، والفئة التابع لها أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضا..بـ50 عاملا.. استمرار أعمال هدم برج جرجا المثير للجدل لليوم الثاني على التوالي (صور)

الفئات المسحقة للعلاوات الخمس من أصحاب المعاشات

ووفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي تختلف نسبة الزيادة بين الفئات المسحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات، إذ يحصل الخارجين على المعاش أول شهر يوليو عام 2006، على علاوة واحدة فقط، كما يحصل الخارجين على المعاش في الأول من يوليو 2007 على علاوتين بزيادة 50 جنيها.

والخارجين على المعاش في الأول من يوليو 2008، يمكنهم الحصول على ثلاث علاوات قيمتها 110 جنيه، وأصحاب المعاش في الأول من يوليو عام 2009، يحصلوا على أربع علاوات تبلغ قيمتها 130 جنيهًا، وفي الأول من يوليو عام 2010، يحصلوا على خمس علاوات بقيمة 150 جنيهًا.

وتتم زيادة قيمتها 160 جنيه للخارجين على المعاش في الأول من يوليو عامي 2011، 2012، والخرجين في الأول من يوليو عام عام 2013 يحصلوا على زيادة قدرها 120 جنيهًا، وهي نفس الزيادة المقررة لأصحاب المعاشات في عامي 2014 و 2015، الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين للبحث عن موعد موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020، لمعرفة توقيت حصولهم على تلك الزيادات.

تابع مواقعنا