الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار مجلس الوزراء.. تعرف على موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 29/يونيو/2020 - 11:27 ص

يمثل موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020، أهمية كبيرة للمصريين، لكونه يأتي خلال هذا الأسبوع والتي تجري فيها امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، وبدء امتحانات الفرق النهائية بالجامعات، تزامنًا مع إجراءات رفع حظر التجول، والفتح الاقتصادي التدريجي، في ظل الاتجاه للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020

وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد، أن يكون موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020، هو يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020، وتكون إجازة ثورة 30 يونيه، رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

ونص قرار مجلس الوزراء، الذي حدد  موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020، على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

استمرار الامتحانات يوم إجازة ثورة 30 يونيو 2020

ونص قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن إجازة ثورة 30 يونيو 2020، لا تسري على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس، والمعاهد، والجامعات، حيث تستمر الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة لها.

تغيير إجازة 30 يونيه من الثلاثاء إلى الخميس

وفيما يتعلق بسبب تغيير موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020، ليكون الخميس، بدلًا من الثلاثاء، أشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه يأتى فى إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

التوسع في منح الإجازات يوم الخميس

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تجربة تغيير موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020، سيتم تكراره خلال الفترة القادمة، بحيث يُعتبر يوم الخميس التالى على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، وذلك بدلاً من الإجازات التى تقع فى منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

الاحتفال بثورة 30 يونيه

وفي إطار الاحتفالات بثورة 30 يونيه، بعث الفريق أول محمد زكى القائد العـام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى الثلاثين من يونيو  لعام 2020.

وجاء في برقية وزير الدفاع: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، يسرنى أن أهنىء سيادتكم بذكرى يوم الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التى ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن والتأكيد على أن مصر لكل المصريين وليست حكراً لأحد”.

وتابع وزير الدفاع: “بهذه المناسبة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء كل المصريين يؤكدون على أنهم فى مقدمة الصفوف دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل أداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين، حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم بنصره وكل عام وسيادتكم بخير”.

أقرأ أيضًا: 7 سنوات من ثورة 30 يونيو 2013.. الشعب المصري يُنهي حكم الإخوان

تابع مواقعنا