الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 04:33 م

يبحث العديد من أولياء الأمور في مختلف المحافظات، عن نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020، وذلك من أجل الاستعداد لحضور المقابلة الشخصية للطفل لدخول الروضة العام المقبل، وذلك بعد الانتهاء من فترة تسجيل البيانات على الموقع.

وانطلقت عملية تسجيل الطلاب المتقدمين للانضمام لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية للعام المقبل 2020/2021، في الأول من شهر يونيو الماضي، واستمرت حتى نهاية الشهر، مع فتح الأسبوع الأخير من أجل التعديل في البيانات من قبل ولي الأمر.

ومن المفترض، أن تعلن وزارة التربية والتعليم، متمثلة في مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020، على أن تبدأ فترة إعلان النتائج من الأن وخلال 15 يومًا في مختلف المحافظات، ليتم بعدها  فتح باب الالتماسات حتى نهاية شهر يوليو، على أن تبدأ مرحلة المقابلات الشخصية مع الأطفال بداية من شهر أغسطس المقبل.

نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020

ينتظر العديد من أولياء الأمور، ظهور نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية للعام الجديد، والتي من المفترض أن تبدأ في الظهور بالمحافظات بدءًا من اليوم، غير أن محافظة القاهرة أعلنت مدة فترة التسجيل للأطفال لمدة 15 يومًا أي حتى منتصف الشهر الجاري، فيما لم تُظهر أيٍ من مديريات التربية والتعليم نتيجة تنسيق القبول، والذي من المنتظر أن يتم خلال الأسبوع الجاري.

شروط التقديم في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

تتلخص شروط التقديم فى رياض الأطفال بالمدارس التجريبية أن يختار ولي أمر الطالب مدرسة واحدة للتسجيل في المدارس الحكومية المتميزة والتى لا تخضع للمربع السكني، لكن يفضل أن تكون تابعة للإدارة التعليمية وقريبة من العنوان الموضح بالبطاقة.

اقرأ أيضًا: بالرقم القومي.. رابط الاستعلام عن أسماء مستحقي العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي nosi.gov.eg

ويلعب سن الطفل المقدم للالتحاق بالمدرسة دورًا كبيرًا، في قبوله فبعد عامل المنطقة الجغرافية، يعد عامل السن عامل قوي في تحديد موقف الطفل بالقبول من عدمه.

وتشترط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون الطفل المراد التقدديم له، بالغًا من العمر 4 سنوات بحلول أكتوبر 2020 ولا يزيد عن 6 سنوات.

وتتبع معظم الإدارات التعلمية بالمحافظات، أسلوب في اختيار الأطفال تبعًا لسنهم، حيث يتم اختيار الطفل من الأكبر للأصغر ومن الأقرب للأبعد في المنطقة الجغرافية.

الأوراق المطلوبة للتقديم لمدارس رياض الأطفال

يعد هناك عدد من الأوراق المطلوبة عند التقديم الفعلي بالمدرسة بعد القبول، ومن أهمها:

بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وأن يقع في حيز جغرافي قريب من المدرسة محل التقديم وعلى سبيل المثال محافظة القاهرة يكون محل الإقامة ذات المحافظة، بالإضافة إلى عدد من الصور وشهادة الطالب.

أما في حالة قبول الطالب، فيجب طباعة استمارة التنسيق استعدادا لتقديمها إلى المدرسة برفقة المستندات المطلوبة في الوقت المحدد لعمل المقابلات مع الأطفال.

تابع مواقعنا