السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة نجل سالم أبو لافي الملقب بـ”وحش سيناء” (تفاصيل وصورة)

القاهرة 24
حوادث
الخميس 02/يوليو/2020 - 03:04 ص

أعلنت صفحة سيناوية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن وفاة أيمن سالم لافي، نجل سالم لافي الذي تعاون مع الجيش في القبض على عدد من العناصر الإرهابية في سيناء، وتم تجسيد شخصيته في مسلسل “الاختيار” الشهير الذي أذيع في شهر رمضان الكريم الماضي.

وقالت الصفحة في منشورها: “العزاء والمواساة لقبيلة الترابين فى وفاة الشاب أيمن سالم لافى نجل الشهيد البطل سالم لافى، توفى إثر حادث سير بطريق الإسماعيلية اليوم، نسألكم خالص الدعاء له بالرحمه والمغفرة”.

وفاة نجل سالم أبو لافي

يذكر أن الشيخ سالم أبو لافي السيناوي والملقب بـ”وحش سيناء”، كان مقربًا من العقيد منسي وتعاون معه ضد الإرهابيين، وذلك بعد إعدام الشيخ حسان على يد نجل توفيق فريج رميًا بالرصاص.

ويعد أحد قيادات قبيلة الترابين، التي كانت تقاتل وتتصدى لجماعة أنصار بيت المقدس في شمال سيناء، قبل أن يقتل في اشتباكات بين أبناء القبيلة والتنظيم الإرهابي في مايو من عام 2017.

وفي عام 2010 هرب من سيارة الترحيلات في شهر فبراير، بعدما كان معتقلًا، ووجهت له أربعة تهم بعد قتل نقيب شرطة، وتم احتجازه عام 2008 على إثر تصاعد احتجاجات أهالي سيناء عند الحدود مع إسرائيل بسبب مقتل 4 من أبناء قبيلة الترابين والرياشات برصاص الشرطة.

استشهد في الاشتباكات التي وقعت بين القبيلة وتنظيم أنصار بيت المقدس ظهر يوم الأربعاء الموافق 10 مايو عام 2017، في محيط قرية البرث معقل القبيلة، وكان يتواجد بها منسي ورجاله واستطاعوا أن يقضوا على الكثير من الإرهابيين.

من هو الشيخ سالم ابو لافي “وحش سيناء” شهيد حلقة اليوم في الاختيار؟ (صور)

تابع مواقعنا