الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريق طبي بقنا العام ينقذ مصابًا بكورونا بإجراء عملية جراحية له

القاهرة 24
محافظات
الأحد 05/يوليو/2020 - 10:17 ص

تمكن فريق طبي بمستشفى قنا العام، من إنقاذ مريض بفيروس كورونا، حدث له انفجار بالزائدة الدودية مع التهاب بريتوني فى البطن، بعد تحويله من أحد المستشفيات بقنا.

أجريت الجراحة فجر اليوم الأحد، بقيادة الدكتور محمد الديب، استشاري الجراحة العامة و مدير المستشفى العام، والدكتور محمد عباس، و الدكتور محمد الشهاوي، والدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير، والدكتور وليد صلاح، أخصائي قلب، والدكتورة لمياء عمر، قلب ولياقة طبية ومحمد النمر وجهاد محسوب من التمريض، وأحمد ماضي، تعقيم عمليات.

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن المريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم تحويله من أحد المستشفيات، بعد شعوره بآلام شديدة في البطن، فتم استقباله بالمستشفى العام وعمل الأشعة والفحوصات اللازمة، والتي أكدت حدوث انفجار الزائدة الدودية مع التهاب بريتوني بالبطن.

قنا تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 14 حالة بالمستشفى العام للعزل

و أضاف الديب، أنه جرى اتخاذ قرار فوري بالتدخل الجراحي من قبل فريق الجراحة العامة بالمستشفي وتم إجراء الجراحة بنجاح و تماثل بعدها المريض للشفاء ويخضع حاليا للملاحظة والمتابعة كإجراء إحترازي.

و أشار الديب، إلى أن التعامل الجراحي مع حالات كورونا يمثل صعوبة و يحتاج إلى إجراءات طبية و احترازية من نوع خاص، تم إتباعها جميعًا لضمان سلامة المريض والفريق الطبي.

تابع مواقعنا