الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأقصر الدولي” يعاود العمل بقسطرة القلب بعد توقفها لثلاثة أشهر

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 11/يوليو/2020 - 01:39 م

أعلنت إدارة مستشفى الأقصر الدولي، بقيادة الدكتور إسماعيل العربي، مدير عام المستشفى، عودة العمل بوحدة القسطرة القلبية، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، موكداً أن المستشفى في بيان أن اعمال الغلق جاءت حرصًا على سلامة المرضي والأطقم الطبية.

وأكد الدكتور محمد العقبي رئيس وحدة القسطرة القلبية بمستشفي الأقصر الدولي، بأنه تم إجراء 9حالات بالوحدة من بينهم 4 حالات تركيب دعامات دوائية، 4 حالات قسطره تشخيصية خلال الاسبوع الماضي.

وأوضح العقبي، أن فريق وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى، نجح في تركيب دعامة دوائية لمريض يعانى من انسداد تام بالشريان الأيمن، لافتا إلى أن حالة جميع المرضي جيدة، وذلك بعد إتخاذ جميع الاحتياطات الاحترازية ومراعات قواعد مكافحة العدوى، وفحص الحالات جيدًا قبل الدخول إلى جانب تعقيم وحدة القسطرة جيدا بين الحالة والأخري وبعد الانتهاء من العمليات، مرجعا ذلك لحرص المستشفي الشديد على صحة وسلامة المرضي والعاملين بها بحسب العقبي.

وفي السياق ذاته، أكدت إدارة المستشفى انه تم إجراء عملية جراحة قلب مفتوح ” لاستبدال الصمام الميترالى للقلب لمريضه تبلغ من العمر 47 عاما تعانى من ضيق وارتجاع بالصمام الميترالى.

وأوضح بيان صادر عن المستشفى بأن المريضة تتلقى الخدمة الطبية الخاصة بها داخل الرعاية المركزة للقلب، وقام بإجراء العملية الدكتور محمد عبد البارى استاذ جراحه القلب والصدر بقنا، والدكتور هيثم محمد عبد الباقي أخصائي جراحه القلب بالمستشفى وجميع فريق العمل ، وحالة المريض الصحية جيدة جدا.

فيما تقدم الدكتور اسماعيل العربى مدير عام المستشفى، بالشكر لجميع طاقم العمل لاخلاصهم وتفانيهم في العمل لرفع المعاناة عن كاهل المرضى في ظل هذه الظروف.

تابع مواقعنا