الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حريق طريق الإسماعيلية.. ماذا حدث في انفجار خط المازوت وتطورات التحقيقات؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 12:20 م

تواصل كافة الأجهزة المختصة، اجراءاتها لإزالة المخلفات الناجمة عن حريق طريق الإسماعيلية، وإصلاح خط أنابيب المواد البترولية الممتد من شقير في محافظة البحر الأحمر إلى معامل التكرير في مسطرد محافظة القاهرة.

وشهد طريق القاهرة الإسماعيلية حريقًا هائلا أمس الثلاثاء، نتيجة تسريب في خط أنابيب المواد البترولية، فيما سارعت قوات الحماية المدنية للسيطرة على على الحريق، وفيما يلي يرصد موقع “القاهرة 24” أبرز أخبار حريق طريق الإسماعلية.

السيطرة على حريق طريق الإسماعيلية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق طريق الإسماعيلية بمشاركة اكثر من 35 سيارة إطفاء، و8 خزانات مياه، تابعة لقوات الحماية المدنية ووزارة البترول والقوات المسلحة، بعد أكثر من 3 ساعات على نشوب الحريق الذي أسفر عن احتراق 31 سيارة ملاكي ومعرض سيارات.

اغلاق طريق مصر إسماعيلية الصحراوي

وعقب نشوب حريق طريق الإسماعيلية أغلقت الإدارة العامة للمرور جميع الطرق المؤدية إلى طريق القاهرة الإسماعلية الصحراوي، من اتجاه نفق سعد الدين الشاذلي، والطريق الدائري من نفق السلام.

وطالبت المواطنين باستخدام الطرق البديلة لعدم خلق كثافات مرورية تعطل عملية السيطرة على الحريق، ورفع أثار الحريق.

اقرأ أيضا..ننشر صورًا جديدة لحريق خط مازوت طريق الإسماعيلية الصحراوى

وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة أسفر حريق طريق الإسماعيلية عن إصابة 17 مواطنًا دون وقوع خسائر في الأرواح، مضيفة أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

كما أضافت وزارة الصحة في بيان لها أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

البيئة تكشف مصير حريق طريق الإسماعيلية

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الأدخنة الناتجة عن حريق طريق الإسماعيلية الناتج عن كسر ماسورة مواد بترولية، لها تأثير على جودة الهواء والصحة العامة للمناطق القريبة من الحادث.

كما كلفت بتشكيل لجنة لتفقد الوضع البيئي بمنطقة الحادث، مضيفة أن اتجاهات ‏الرياح خلال فترة الاشتعال تتجه جنوبا وشرقا في اتجاه الظهير الصحراوي، ولم تتأثر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية شمال وغرب موقع الحادث.‏

البترول تكشف أسباب الحريق

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه عقب الإنتهاء من أعمال التبريد بموقع حادث حريق طريق الإسماعيلية سيتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الأمر وملابسات الحادث، ومعاينة موقع الحادث على الطبيعة، لتبدأ عملة إصلاح الكسر الذي حدث في خط البترول.

وأضافت أنه تم إبلاغ الوزارة بالتسريب بعد الساعة 2 ظهرا، من قبل الشخص المسئول عن خط الأنابيب، وأثناء تواجد رئيس الشركة في موقع التسريب، تحركت بعض السيارات بجوار الكوردون الأمني المفروض على موقع التسريب، وفجأة حدثت شرارة تسببت هذا الحريق الهائل.

التحقيق في حريق خط المازوت

وأمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية، كلف عدد من أعضاء النيابة العامة بالانتقال إلى موقع حريق طريق الإسماعلية لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين. اقرأ أيضا..“انفجار في 3 دقايق”.. كيف حدث حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية الصحراوي؟ (صور وفيديو)

تابع مواقعنا