الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود قاسم يكشف لـ”القاهرة 24″ كواليس كتاب “سينما نبيلة عبيد”

القاهرة 24
فن
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 03:31 م

أعلنت الفنانة نبيلة عبيد، صدور كتاب يرصد جميع أعمالها الفنية التي تركت من خلالها بصمة في قلوب محبيها، والذي يحمل اسم “سينما نبيلة عبيد”، حيث استعانت بالباحث والمؤرخ السينمائي محمود قاسم، وكانت بدأت التمثيل وهي في 16 عامًا، وظهرت في أولى أعمالها بفيلم “مافيش تفاهم”، مع حسن يوسف وسعاد حسني.

وكشف المؤرخ محمود قاسم في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، بعض التفاصيل الخاصة بالكتاب، فقال إنه انتهى من كتابة السيناريو منذ عام، وكان من المقرر نشره، ولكن تم تأجيله بسبب ظروف خاصة به، مشيرًا أنه يفكر في هذا الكتاب منذ عامين ليكون ذكرى تخلد أعمالها الفنية في أذهان جمهورها.

وأشار إلى أنه استعان بـ60 عمل سينمائي من أصل 80 عملًا، كما أن الكتاب ينقسم إلى ثلاث مراحل في حياة أعمالها السينمائية ويتكون من 60 فصلًا ويتناول كل فصل أحد أعمالها مثل فيلم رابعة العدوية، فيلم الكنوز، فيلم السيرك وغيرهم، وأيضًا يحتوى الكتاب على كواليس تعاملها مع المخرجين و المؤلفين.

وأضاف قاسم أن الكتاب يحتوى فقط على أعمالها الفنية ولا ولا يمت حياتها الشخصية، و من المقرر طرح الكتاب خلال الفترة المقبلة في دار النشر، مشيرًا أنه أهداها نسخة منه و أعجبت بالكتابة.

يذكر أن النجمة نبيلة عبيد، شاركت في السباق الرمضاني الماضي لعام 2020 بمسلسل “سكر زيادة”، والذي جمعها لأول بالنجمة نادية الجندي، بعد سنوات من المنافسة في السينما خلال الثمانينيات، وشارك في العمل عدد من النجوم كل من سميحة أيوب، وهالة فاخر، وتضم قائمة ضيوف الشرف أحمد السقا، روجينا، جومانا مراد، معتصم النهار، لقاء الخميسى، بيومى فؤاد، حمدى الميرغني، مصطفى أبو سريع،وغيرهم، والعمل من إخراج وائل إحسان، و تأليف أمين جمال.

واثق الخطوة يمشي ملكًا.. نبيلة عبيد تشيد بالرئيس عبد الفتاح السيسي (فيديو)

طارق الشناوي عن استحواذ نادية الجندي ونبيلة عبيد على تتر سكر زيادة: “بيقولوا إحنا الأبطال”

تابع مواقعنا