الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ جديد يتهم مرتضى منصور بالتنمر وتشويه سمعة خصومه

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يوليو/2020 - 02:13 م

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور، يتهمه فيه بارتكاب جريمة التنمر في حق الشعب المصري.

وقال صبري في بلاغه، إنه يلتمس من النائب العام إصدار الأمر باتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن المبلغ ضدة للتحقيق في البلاغ.

وأضاف البلاغ، أن مرتضى منصور تعدى كل حدود الأدب والاحترام وزادت عن حدها بذاءات وتطاولات المبلغ وبدأ يخوض في الأعراض وسمعة كل من يختلف معه، واختلاق قصص وأحداث من خياله الملوث للإساءة ولتشويه السمعة بخلاف الألفاظ البذيئة التي يعف اللسان عن ذكرها، متخذًا منبرًا لنشر هذا التلوث من خلال إحدى القنوات الفضائية تسمى قناة الزمالك، وبذلك فقد ارتكب المبلغ ضده جريمة التنمر المنصوص عليها يالمادة رقم (309 مكرراً ب) من قانون العقوبات، والتي أوردت تعريفًا للتنمر ويأتي ذلك في ضوء تزايد ظاهرة التنمر وتناميها بصورة تشكل خطرًا على المجتمع المصري.

الأهلي يتقدم بالبلاغ رقم 11 ضد مرتضى منصور: هدد بإشاعة الفوضى

 

وتابع البلاغ، أن المادة وقد حددت العقوبات التى سيتم تطبيقها في حالة التنمر على الغير يعد تنمرًا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

وأوضح أن عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وطالب سمير صبري، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع الحصانة البرلمانية عن المبلغ ضده وإدراجه علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، والتحقيق في هذا البلاغ وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

ممدوح عباس يتهم مرتضى منصور باختلاس 200 ألف جنيه من أموال الزمالك (مستندات)

تابع مواقعنا