الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مصر على استعداد لاستقبال الليبيين لتدريبهم ليكونوا نواة لجيش وطني

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/يوليو/2020 - 04:56 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات بين الشعبين المصري والليبي ممتدة عبر التاريخ ولن يستطيع أحد المساس بها، والدفاع عن ليبيا التزام مصر كامل.

وأضاف السيسي خلال لقاءه مشايخ القبائل الليبية، أنه ليس لديه أي أطماع شخصية في ليبيا، مشيرًا إلى أنهاستقبل طلبة ليبيين كطلبة في الكلية الحربية، حينما كان وزير الدفاع، ومصر على استعداد لاستقبال الليبيين لتدريبهم ليكونوا نواة للجيش الليبي.

وأكد على أن من يحدد مصير ليبيا هم الليبيون أنفسهم وليس الأطراف الخارجية، مبينًا أنه لا أحد يمكن أن يكون أكثر إخلاصا لليبيا من قادة قبائلها، وإرادة الشعب الليبي هي وحدها من تحدد مسار ومستقبل ليبيا.

وشدد السيسي، رفض مصر تقسيم ليبيا بأي شكل من الأشكال، مبينًا أن مصر ليست لها أي مصالح في ليبيا لكن تسعى لاستقرارها فقط، فاستقرار ليبيا من استقرار مصر، وكل الدعم لوحدة الأراضي الليبية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمشايخ واعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد”.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد خلال اللقاء الذي عقد تحت شعار “مصر وليبيا .. شعب واحد … مصير واحد” أن الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الارادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه، وأن الخطوط الحمراء التي أعلنه سيادته من قبل في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديداً مباشراً قوياً للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

المجلس الأعلى لمشايخ ليبيا: فوضنا السيسي بالتدخل لتحرير أرضنا من الاحتلال التركي

 

ومن جانبهم، أعرب مشايخ واعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للرئيس والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر، ومواجهة التحديات المشتركة وذلك ترسيخا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ علي وحدة وسلامة أراضي بلاده.

تابع مواقعنا