الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار الحديد اليوم السبت 18 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 18/يوليو/2020 - 01:00 م

واصلت أسعار الحديد اليوم السبت 18 يوليو 2020، استقرارها في السوق المصرية، وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته مطلع يوليو الجاري، حيث تتواصل حالة الركود النسبي في قطاع البناء والتشييد بسبب أزمة فيروس كورونا، بالإضافة لقرار وقف البناء لمدة 6 أشهر، وسط تطلع من العاملين في قطاع المقاولات بتحسن القطاع خلال الفترة المقبلة.

ويستعرض موقع “القاهرة 24” مع قرائه ومتابعيه، أسعار الحديد اليوم السبت 18 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في خدمة وذلك في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع بشكل دوري للزوار، وفق تحديث يومي مستمر، للتسهيل على الباحثين عن أسعار مواد البناء والتشييد في مصر.

أسعار الحديد اليوم السبت 18 يوليو 2020

 

وتمثل أسعار الحديد، اهتمامًا كبيرًا لدى قطاعات كبيرة من المصريين، سواء العاملين في قطاع المقاولات والبناء، وما يتصل من أعمال تجارية، بالإضافة للمواطنين من المقبلين على الزواج، حيث تؤثر أسعار الحديد على أسعار الشقق السكنية والمنازل، وذلك في ظل حالة من عدم الاستقرار تشهدها القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر والعالم، بسبب أزمة فيروس كورونا، وأدت هذه الأزمة لانخفاض سعر خام الحديد العالمي “البليت”.

سعر حديد عز اليوم

يواصل حديد عز تحقيق الاستقرار في أسعاره، بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته الأسعار خلال الأشهر الماضية، حيث يسجل سعر طن حديد عز في الوقت الحالي، 9750 جنيهًا للطن، وقد يصل إلى 9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، بينما كان يسجل 10200 للطن مطلع العام الحالي.

سعر حديد المصريين

وبلغ سعر حديد المصريين، 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر، ليواصل حديد المصريين أيضًا الحفاظ على استقرار أسعاره، بعد الانخفاض الذي تعرض له.

سعر حديد الجارحي

ويبلغ سعر حديد الجارجي، وفق ما أعلنته الشركة مطلع يوليو الجاري، 9400 جنيهًا لسعر الطن، تسليم أرض المصنع، حيث قررت الشركة خفض أسعارها بنحو 200 جنيهًا، في ظل الأزمة الحالية.

سعر حديد مصر ستيل

وحقق مصنع حديد مصر ستيل، استقرارًا في الأسعار، حيث سجل سعر الطن 9500 جنيه للطن الواحد.

أسعار الحديد في المصانع الأخرى

وتشير أسعار حديد التسليح في المصانع المختلفة إلى استقرارها، وتشابهها بشل كبير، حيث يبلغ سعر طن الحديد 9500 في مصانع حديد المعادي والجيوشي والمراكبي وسرحان وغيرهم، حيث تحافظ أسعار الحديد على استقرارها منخفضة، نتيجة كثرة المعروض في السوق والذي يشهد عملية ركود بسبب أزمة فيروس كورونا، وقرار وقف البناء، وهو الأمر الذي ينعكس على كافة مواد البناء الأخرى كالأسمنت، وليس الحديد فقط، بما يدفع المصانع إلى البحث عن فرص لتصدير المنتج المصري للخارج.

ويطالب مسؤولون في شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بضرورة تدعيم الحكومة لهم في الوقت الحالي، حتى انتهاء هذه الأزمة، ومن بين مطالبهم وضع منظومة متكاملة لتخفيض أسعار الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، بما يسهم في خفض أسعار المنتج النهائي.

أقرأ أيضًا: الآن.. أسعار الحديد اليوم الجمعة 17 يوليو 2020 في سوق مواد البناء

تابع مواقعنا